المحتوى الرئيسى

الرئيس السيسى يبحث مع وزير الإسكان بناء مصانع بـ 4 مليارات دولار بالعاصمة الإدارية ..صور

07/11 17:37

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الثلاثاء، اجتماعًا ضم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

وصرح السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول آخر التطورات الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم مناقشة العرض المقدم من شركة "سى إف إل دى" الصينية للاستثمار في البنية الأساسية للعاصمة الإدارية، وبناء عدد من المصانع بقيمة 4 مليارات دولار خلال خمس سنوات القادمة، على أن يصل حجم استثمارات الشركة خلال عشر السنوات القادمة إلى 13.5 مليار دولار. 

كما تتضمن خطة الشركة إنشاء قرية ذكية، ومنطقة للصناعات المتقدمة تكنولوجيًا وصديقة للبيئة ومدينة سكنية، إلى جانب مجموعة متكاملة من الطرق والمرافق والخدمات تضم مدارس وجامعة ومراكز بحثية ونوادى ترفيهية، حيث ستساهم هذه الاستثمارات في تنمية 7319 فدانًا، وتوفير ما يزيد على 230 ألف فرصة عمل بحلول السنة العاشرة.

كما استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، خلال الاجتماع، الموقف التنفيذى لأعمال الإنشاءات بالمدن الجديدة، حيث أوضح أنه يتم حاليًا تشطيب الواجهات بوحدات الإسكان الاجتماعى المتميز التى يتم تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة، إضافة إلى التشطيب الداخلى، مشيرًا إلى أنه من المقرر تنفيذ نحو 5 آلاف وحدة كمرحلة أولى، كما سيتم تنفيذ وحدات إسكان متوسط وفاخر.

وأضاف وزير الإسكان، أنه جارٍ البدء فى تنفيذ عدد من المشروعات بأول جزء من الشريط الساحلى للمدينة بطول 4 كم، تتضمن منطقة مطاعم وفنادق، مشيرًا إلى تخطيط المنطقة القريبة من الشاطئ لتكون منطقة سياحية عالمية، ستوفر 25 ألف غرفة فندقية تعمل طوال العام. 

وأكد وزير الإسكان، أنه تم البدء في إنشاء مدينة المنصورة الجديدة على مساحة حوالى 7500 فدان لتكون مدينة عصرية متكاملة على ساحل البحر المتوسط، مشيرًا إلى أنه سيتم تخصيص 40% من مساحة المدينة للمبانى والمنطقة المتبقية للخدمات والشوارع والمساحات الخضراء.

وأكد وزير الإسكان أن المشروعات سواء في المنصورة الجديدة أو العلمين الجديدة ستوفر عشرات الآلاف من فرص العمل أثناء التنفيذ وخلال مرحلة التشغيل لاحقًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل