المحتوى الرئيسى

"التعليم" تعقد ورش عمل لمتابعة الخطط التنفيذية بالمديريات

07/11 16:52

 نظمت كل من إدارتى الموازنة، والتخطيط والمشروعات بوزارة التربية والتعليم، ورشة عمل بعنوان "متابعة إعداد وتنفيذ الخطط التنفيذية لمديريات التربية والتعليم للعام الدراسى (2017-2018)، وذلك في ضوء ما تم إقراره من موازنات للعام المالي (2017-2018)، بحضور اللواء حسام أبو المجد، رئيس قطاع شؤون مكتب الوزير، والقيادات التعليمية بالوزارة، في الفترة من 11 لـ13 يوليو الجاري.

وناقشت الورشة الموضوعات الخاصة بالمدارس التي تعتبر نموذج يحتذى به على مستوى المرحلة التعليمية التي تعمل من خلالها المدرسة، وعدد الأراضي في كل محافظة، ومساحتها المتاحة والمنتهية إجراءات إنشاء مدارس عليها، ومقترحات بنوع المدرسة حسب احتياج كل مديرية تعليمية، والتجهيزات المطلوبة لكل منها.

وقدم سعيد صديق، مدير عام الإدارة العامة للموازنة، عرضا تقديميا عن إعداد موازنة البرامج والأداء الخاصة بالتعليم قبل الجامعي للعام المالي (2017-2018)، والتي تم عرضها ومناقشتها بمجلس النواب من جانب لجنتي التعليم، والخطة والموازنة.

وفي نفس السياق، صرح صديق، بأن هذه الورش تهدف إلى الوقوف على الخطط التنفيذية لمديريات التربية والتعليم، ومدى ملائمتها لما تم اعتماده من موازنات؛ لتحقيق الاستفادة المثلى من الاعتمادات المقررة في تحقيق أهداف الوزارة لتطوير العملية التعليمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل