المحتوى الرئيسى

"علاء الدين" والمكرمون الـ 5... نجوم حفل افتتاح "القومي للمسرح"

07/11 16:37

يواصل المخرج الشاب أسامة فوزي التحضيرات لحفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح، على قدم وساق، والمقرر انطلاقها بعد غد الخميس بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وقال أسامة إنه لن يقدم "أوبريت" أو عرضا قصيرا في الافتتاح، بقدر ما يقدم "حالة" تليق بالتجمع الأكبر لمسرحيي مصر، والذين سينضم إليهم هذا العام أشقاء عرب.

وأضاف أن المكرمون الخمسة هم أبطال ليلة الافتتاح، حيث تتركز الأضواء علي عطاءاتهم سواء من خلال التكريم ومنحهم الدروع علي خشبة المسرح أو من خلال الأفلام التسجيلية القصيرة عنهم والتي اهدتها قناة dmc للمهرجان، فضلًا عن فيلم عن الراحلة الكبيرة دكتورة نهاد صليحة والتي تحمل الدورة اسمها.

وكشف أن مراسم حفل الافتتاح ستبدأ بالتكريميات، حيث يتم تكريم الفنانة عايدة عبدالعزيز، المخرج سمير العصفوري، الأكاديمي الدكتور محمد شيحة، الكاتب سمير عبدالباقي، واسم الراحل حسين جمعة.

وأشار إلى أنه عقب فاصل قصير سيتم تقديم عرض الافتتاح وهو "علاء الدين "، المشارك في المسابقة الرسمية وتدور أحداثه حول التحديات التي تواجه المجتمع حاليا، بهدف إلي زرع الأمل في النفوس وتحقيق الهدف الحقيقي للفن بشكل عام، والفن المسرحي بشكل خاص وهو تنمية ورقي الذوق العام و الحفاظ علي القيم والأخلاقيات والعادات والتقاليد .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل