المحتوى الرئيسى

جوناثان ينضم لهيرتا- حب قديم بين أسرة كلينسمان وفريق العاصمة

07/11 15:42

منذ الأسبوع الماضي وحارس المرمى الأمريكي جوناثان كلينسمان، ابن أسطورة الكرة الألمانية يورغن كلينسمان، متواجد مع طاقم فريق هيرتا برلين كلاعب ضيف، واليوم الثلاثاء، وفي منطقة "باد زارو"، القريبة من برلين، حيث يقيم الفريق معسكره التدريبي، أعلن نادي العاصمة الألمانية عن تعاقده مع كلينسمان (20 عاما)، وقال مدير الكرة ميشائيل بريتس، حسب موقع النادي على الانترنت: "لقد أقنَعَنا جوناثان من خلال إمكانياته وبريق شخصيته وطموحه. سيحصل على فرصة لدينا وسيطور نفسه خطوة بخطوة." أما مدرب حراس مرمى هيرتا برلين، تسولت بيتري، فقد مدح الحارس الشاب وقال " (جوناثان) كلينسمان يشع هدوءً وثقةً بالنفس. إنه يتمتع بقدم يمنى رائعة ولديه أيضا مستوى مهاري وبدني جيد."

"متشوق لخوض تحديات في ألمانيا"

السعادة تغمر كلينسمان جونيور بعد انضمامه لهيرتا برلين

يؤدي هيرتا برلين في معسكره، استعداداً للموسم الجديد، ثلاث وحدات تدريبية يوميا، حيث يبدأ اليوم بالجري في الغابة قبل الإفطار، وهناك وحدة تدريبية أيضا قبل الظهر، تستخدم فيها الكرة أحيانا. وقرب العصر تكون التدريبات مخصصة تقريبا فقط لأشواط التحمل والجري السريع.

انضم جوناثان للمعسكر في عطلة نهاية الأسبوع، يرافقه رونالد أيتل، الذي كان لسنوات طويلة وكيلا لأعمال والده، يورغن كلينسمان. وفي أول وحدة تدريبية خرج جوناثان من مرماه وسدد كرة صاروخية في المرمى المنافس "تماما مثل والده"، حسب ما كتبت صحيفة "بيرلينر تسايتونغ".

بعد الإفطار اليوم الثلاثاء (11 يوليو/ تموز) جاء ميشائيل برتيس إلى جوناثان كلينسمان وأخبره أن النادي قرر، وبشكل سريع، منحه عقداً. "لقد كانت لحظة وجدانية (تكاد) لا تُصَدَّق بالنسبة لي؛ فعائلتي مرتبطة تاريخيا بهذا النادي. أنا متشوق (للقاء) الجميع: في النادي ومدينة برلين، وخوض تحديات جديدة في ألمانيا"، يوضح جوناثان كلينسمان، الذي يبلغ طوله 1.94 متراً.

جينات برلينية لدى عائلة كلينسمان

أصبح يورغن كلينسمان مدرب منتخب الولايات المتحدة الحالي خامس لاعب كرة قدم في تاريخ ألمانيا يحمل لقب القائد الشرفي لمنتخب ألمانيا. وقد منح كلينمسان اللقب في حفل تكريم حضرته المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل. (03.11.2016)

نجح الألماني يورغن كلينسمان في قيادة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية للتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها صيف العام القادم في البرازيل. فيما حجز المنتخب الأرجنتيني بطاقة التأهل بفضل نجمه ليونيل ميسي. (11.09.2013)

الحقيقة أن عائلة كلينسمان لديها جينات برلينية، فيورغن كلينسمان مهاجم ومدرب منتخب ألمانيا السابق، ومن باب الحب، حصل على عضوية نادي هيرتا برلين عام 2004، ورقم عضويته هو 18، مثل رقم قميصه، الذي تألق به مع المانشافت وفاز معه بكأس العالم 1990. أما والده زيغفريد كلينسمان، فقد ولد بالقرب من مدينة برلين وكان دائما يشجع هيرتا؛ رغم أن العائلة انتقلت من بعد إلى منطقة شفابن بجنوب ألمانيا، حيث ترعرع يورغن.

في عام 1972 عندما كان يورغن كلينسمان عمره 8 سنوات، أخذه والده إلى مقصورة ملعب "نيكارسشتاديون"، لمشاهدة مباراة في الدوري الألماني لأول مرة، وكانت بين هيرتا برلين وفريق شتوتغارت، وفاز يومها شتوتغارت 4- صفر.

وعندما كبر يورغن كلينسمان واحترف كرة القدم لم يلعب لفريق هرتا برلين وإنما لشتوتغارت وإنتر ميلان وموناكو الفرنسي وتوتنهام الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني. الآن سيكون جوناثان، الذي يحمل الجنسية الأمريكية وكذلك الألمانية، أول فرد من عائلة كلينسمان يلعب لنادي العاصمة الألمانية، لكنه سيبدأ كحارس ثالث في الفريق، خلف رونى يارشتاين وتوماس كرافت

يورغن كلينسمان بقميصه الشهير رقم 18 ويتوجه فرحا نحو ريدل وهيسلر خلال فوز ألمانيا على سكوتلاندا في أمم أوروبا 1992

وكان كان كلينسمان جونيور يحرس مؤخراً مرمى فريق كاليفورنيا غولدن بيرز، التابع لجامعة بركلي بالولايات المتحدة. كما حرس عرين المنتخب الأمريكي تحت 18 عاما، وكذلك تحت 20 عاما، وقد بلغ مع هذا الأخير في يونيو/ حزيران الماضي دور ربع النهائي في كأس العالم تحت 20 عاما بكوريا الجنوبية وخسر 1-2 أمام فنزويلا، التي احتلت المركز الثاني في البطولة خلف إنجلترا. وسبق له في مارس/ آذار من العام الحالي أن حصل  على لقب أفضل حارس مرمى في بطولة "كونكاكاف"، التي أقيمت في كوستاريكا.

ذروة اللقاء، كانت الهدف الوحيد في المباراة. في الدقيقة 55، توج المنتخب الألماني مجهوداته بتسجيل هدف السبق عن طريق مهاجمه توماس مولر الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة استقرت في الزاوية البعيدة لمرمى حارس المنتخب الأمريكي تيم هاورد.

هدف مولر في مرمى المنتخب الأمريكي هو الهدف الرابع لمهاجم المنتخب الألماني في البطولة. وبذلك يلتحق مولر بنيمار مهاجم المنتخب البرازيلي والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على رأس قائمة الهدافين في نهائيات كأس العالم 2014.

ألمانيا: مانويل نوير- جيروم بواتنغ، ماتس هوملس، بير مرتيساكر، بينيديكت هوفيديس، فيليب لام، باستيان شفاينشتايغر، توني كروس، مسعود أوزيل، لوكاس بودولسكي وتوماس مولر. المدرب: يؤاخيم لوف

الولايات المتحدة: تيم هاورد - فابيان جونسون، مات بيسلر، عمر غونزاليز، داماركوس بيسلي، كايل بيكرمان، جيرماين جونز، غراهام زوسي، مايكل برادلي، براد ديفيس، كلينت ديمبسي. المدرب: يورغن كلينسمان

انضم لوكاس بودولسكي (الصورة) مهاجم ألمانيا على نحو مفاجئ إلى تشكيلة المدرب يؤاخيم لوف الأساسية لمواجهة الولايات المتحدة، بينما عاد باستيان شفاينشتايغر لمركز الوسط المدافع بدلا من سامي خضيرة.

استبعد مدرب المنتخب الأمريكي يورغن كلينسمان قلب الدفاع جيف كاميرون الذي تسبب في منح البرتغال هدف السبق في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 واستبدله بعمر غونزاليس (الذي يظهر في الصورة في صراع على الكرة مع مولر)، بينما دخل براد ديفيز لاعب خط الوسط التشكيلة الأساسية بدلا من اليخاندرو بيدويا.

أبقى مدرب المنتخب الألماني يؤاخيم لوف على القائد فيليب لام في وسط الملعب كلاعب ارتكاز رغم أنه واجه صعوبات في المباراة الماضية ضد غانا في هذا المركز. ويذكر أن لام شارك كظهير في آخر بطولتين لكأس العالم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل