المحتوى الرئيسى

مصر تشارك في مؤتمر «موبايل 360- أفريقيا»

07/11 15:26

تشارك مصر، ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في مؤتمر "موبايل 360 – أفريقيا"، الذي تعقده الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (جي إس إم إيه) خلال الفترة من 11 إلى 13 يوليو في دار السلام في تنزانيا.

ويجمع المؤتمر المشغلين والمسئولين الحكوميين والمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمالية، وقادة المنظمات غير الحكومية ووسائل الإعلام في جميع أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وخارجها لتقييم الكيفية التي يمكن من خلالها تحسين مستوى الإتاحة في المنطقة مع التركيز على الشمول الرقمي، وتغطية الشبكات، وخبرات العملاء.

ويهدف المؤتمر إلى استكشاف كيف يمكن من خلال وضع اتصالات الهاتف المحمول في مقدمة الاستراتيجيات الرقمية الوطنية، وكيف يمكن للقادة الأفارقة الاستفادة من مزايا الهاتف المحمول لبناء المجتمعات الذكية، كما يهدف إلى تغطية التطورات الرئيسية، ورسم خرائط الطريق المستقبلية في إفريقيا، ووضع استراتيجيات جديدة.

ويمكن للمشاركين تبادل الأفكار وأفضل الممارسات، ومناقشة الاتجاهات والابتكارات، والتعلم من ورش العمل، ومقابلة العملاء المحتملين وشركاء الأعمال، كما يهدف هذا الحدث إلى ربط الشركات الناشئة مع مشغلي شبكات الهاتف المحمول الإقليمية، حيث تتم دعوة الشركات الناشئة المحلية ورواد الأعمال لعرض أفكارهم المبتكرة وإنشاء علاقات عمل قيمة، وسيضم الحدث أيضا منتدى قيادة خدمات الأموال، وهو فرصة لتبادل أفكار السوق، وتحديد الابتكارات في المستقبل ومناقشة تطور هذه الصناعة.

وتتمثل أهمية مشاركة الجهاز في هذا الحدث الهام في تبادل الخبرات والحفاظ على العلاقات المستمرة بين الجهاز ورابطة الجي إس إم إيه بالإضافة إلى التواصل مع المشغلين وهيئات تنظيم الاتصالات الأفريقية.

وتجدر الإشارة إلى أن الجهاز سيشارك أيضًا في منتدى قيادة خدمات الأموال عبر المحمول والذي سيعقد يوم 13 يوليو، حيث ستتم مناقشة آخر التطورات في الخدمات المالية للهاتف المحمول في السوق المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل