المحتوى الرئيسى

عبور ثالث أكبر سفينة حاويات في العالم بقناة السويس

07/11 14:45

قال الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الإقتصادية لمنطقة قناة السويس، إن القناة شهدت اليوم، عبور سفينة الحاويات العملاقة "MOL TRUST" في أول رحلة لها عبر قناة السويس الجديدة ضمن قافلة الجنوب قادمة من سيريلانكا والمتجهة إلى المغرب بحمولة 217 ألف طن.

تعد السفينة ثالث أكبر سفينة حاويات في العالم وتتبع الخط الملاحي العالمي "MOL TRUST" وتستطيع أن تحمل على متنها حتى 20170 حاوية.

وأكد الفريق مميش أن قناة السويس قادرة على استقبال كافة سفن أسطول الحاويات في العالم ومواكبة التطور المتنامي بها حيث تتسابق الخطوط الملاحية الكبرى للتربع على قائمة سفن الحاويات الأكبر عالمياً للاستفادة من اقتصاديات الحجم وتوفير اقتصاديات التشغيل، مشيراً إلى استعداد الهيئة الدائم للتعامل مع كافة المستجدات في صناعة النقل البحري من خلال تنفيذ مشروعات التطوير المستمرة بالقناة وآخرها مشروع حفر قناة السويس الجديدة، مشيداً بكفاءة مرشدي القناة وجهود رجال إدارة التحركات لضمان عبور السفن بسلام وكذلك جميع العاملين بالهيئة.

وتطبيقا للبروتوكول المتبع في هيئة قناة السويس أناب الفريق مميش السيد الفريق أسامة ربيع نائب رئيس الهيئة، للصعود على السفينة للإطمئنان على عبورها بأمان والترحيب بطاقمها حيث قدم درع هيئة قناة السويس وباقة ورد لربان السفينة.

وفي بداية حديثه أشاد الفريق ربيع بالجهود العظيمة التي تبذلها القوات المسلحة المصرية في تأمين المجرى الملاحي وتوفير أعلى مستويات السلامة للسفن العابرة للقناة بما يليق بالمكانة الدولية الرفيعة التي تحظى بها قناة السويس بين الممرات الملاحية العالمية.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل