المحتوى الرئيسى

ضمن مبادرة الرئيس للمتفوقين.. 30 طالبًا وطالبة بنجع حمادي يخضعون لامتحانات الرياضيات | النجعاوية

07/11 14:34

الرئيسيه » اخر الأخبار » ضمن مبادرة الرئيس للمتفوقين.. 30 طالبًا وطالبة بنجع حمادي يخضعون لامتحانات الرياضيات

كتب: أبو المعارف الحفناوي وبسام عبدالحميد

صرح أحمد أبوالمجد، رئيس قسم التطوير التكنولوجي بالإدارة التعليمية بنجع حمادي، شمالي قنا، إنه تم اليوم الثلاثاء إجراء اختبارات “أون لاين” لـ30 طالبًا وطالبة بالصف الثاني من المرحلة الثانوية العامة، بمقر المدرسة الثانوية الصناعية، من خلال المواقع الإلكترونية للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، لاكتشاف ورعاية الموهوبين في مادة الرياضيات.

وأوضح أن ذلك يأتي تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية  “مصر والرئيس للطلبة المتفوقين في الرياضيات”، ضمن التعاون بين الوزارة والكلية الفنية العسكرية.

وأشار أبوالمجد إلى أن هذه المبادرة تتضمن تحقيق الشراكة والتكامل بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والكلية الفنية العسكرية؛ لضمان التوسع في قاعدة الاختيار لتنمية ودعم الطلاب المتميزين والموهوبين في مجال الرياضيات، وكذا الحرص على الوصول إلى هؤلاء الطلاب الموهوبين أينما كانوا.

وتهدف المبادرة إلى اكتشاف ورعاية ودعم الطلاب المتميزين في الرياضيات، وخلق مناخ داعم للتميز بين الشباب، وتجهيز منتخبات للمشاركة في تمثيل مصر بالمسابقات الدولية في الرياضيات.

وتستهدف الطلاب المتميزين والمبدعين في الرياضيات بمرحلة التعليم الثانوي العام كمرحلة أولى، ويتم التوسع في تنفيذ المبادرة حال نجاحها وتحقيقها للأهداف المرجوة منها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل