المحتوى الرئيسى

التعاون الدولي توقع اتفاقية لاستثمار 10 ملايين جنيه في الشركات الناشئة

07/11 13:47

 وقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، اليوم الثلاثاء، اتفاقية مع كل من شركة فلات 6 لابز، وشركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار، وشركة إن أي كابيتال، لاستثمار 10 ملايين جنيه في الشركات الناشئة.

 وقالت الوزيرة في بيان اليوم، إن الهدف من الاتفاق هو تشجيع استثمارات القطاع الخاص في مصر من خلال تشجيع الابتكار ودعم رواد الأعمال الشباب في مشروعاتهم والتي تهدف إلى تمكين الشباب وتوفير فرص العمل وتكافؤها للشباب المصري في جميع المحافظات من أجل تحقيق النمو الاقتصادي وزيادة رأس المال.

 وأوضحت الوزيرة أن هذا الاتفاق يأتي بالتعاون مع كل من مؤسسة التمويل الدولية التي تقدم تمويلا يصل إلى 2 مليون دولار إلى "فلات 6 لابز"، والصندوق المصرى الأمريكي لريادة الأعمال.

 ومن المنتظر أن تستثمر شركة "فلات 6 لابز" في حوالي 100 شركة مصرية ناشئة، وأن تسعى إلى دعم 300 من رائدي الأعمال خلال الأعوام الخمسة المقبلة، بحسب الوزيرة.

 وأشارت الوزيرة، إلى أنه سيتم تخصيص شباك خاص لرواد الأعمال فى مركز خدمة المستثمرين، موضحة أنه سيتم العمل على توفير تدريب لهم وتنمية المهارات بالتعاون مع الأمم المتحدة، مؤكدة أن أول مبادرة ستقوم بها بعد انضمامها لعضوية المجلس الاستشارى التابع لصندوق الأمم المتحدة للأثر الاجتماعي هو تنمية مهارات المستثمر الصغير.

 وقال شهاب مرزبان، مساعد الوزيرة، ورئيس مجلس إدارة شركة مصر لريادة الأعمال، إن هناك مفاوضات مع الشركاء في التنمية لرفع رأسمال شركة مصر لريادة الأعمال، إلى مليار جنيه، من 451 مليون جنيه حاليا.

 "الهدف الرئيسي للصندوق هو الاستثمار فى القطاع الخاص، والبداية مع فلات 6 لابز باستثمار نحو 10 ملايين جنيه بهدف دعم أصحاب المشروعات والشركات الناشئة" وفقا لشهاب مرزبان، الذي أوضح أنه يتم التعاون مع الصندوق المصرى الأمريكى لريادة الأعمال.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل