المحتوى الرئيسى

مشروع الضبعة النووى.. وزير شئون النواب: الحكومة تمضى قدما فى تنفيذه.. ولا نية للتراجع عنه - برلمانى

07/11 13:31

أكد المستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب، أهمية مشروع الضبعة النووي بالنسبة لمصر، مع ضرورة الأخذ في الحسبان جميع الاحتياطيات المتطلبة لتنفيذ الاتفاق وإجراءا كافة الدراسات لضمان عدم وقوع أى تسرب مع توفير كل عوامل الأمان لهذا المشروع، قائلا: "الحكومة تمضي قدما في تنفيذ هذا المشروع، ولا توجد أي نية للعدول عنه".

وحول عدم مناقشة مجلس النواب أي استجواب ضد الحكومة خلال دور الانعقاد الثاني، قال المستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب –في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة- إن الجهة المنوطة بتحديد الاستجواب هي مجلس النواب، ويوجه إلى الحكومة التي يتم إخطارها رسميا به من المجلس بعد استيفاء بعض الضوابط، مؤكدا جاهزية الحكومة للرد على أي استجواب.

وأشار مروان إلى أن العبرة تكون بالنتيجة وليست الإجراء، وأنه على سبيل المثال، انتهت تحقيقات لجنة تقصي الحقائق في أزمة القمح بتقديم وزير التموين السابق خالد حنفي استقالته استشعارا بالمسؤولية السياسية.

وحول عدم التقدم بمشروع قانون العدالة الانتقالية حتى الآن، قال مروان: "كانت هناك أولويات، والفترة الماضية كانت مزدحمة بمشروعات قوانين كثيرة، ونأمل أن تسمح الظروف خلال الفترة القادمة بالنظر لهذا المشروع".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل