المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة: نتابع حادث الهجرة غير الشرعية في ليبيا مع المنظمات الدولية

07/11 13:18

- أطلقنا مبادرات للتوعية بمخاطر الظاهرة.. وسنعيد بثها عبر التلفزيون

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الوزارة تواجه الهجرة غير الشرعية عبر السعي لتوفير فرص التدريب والتأهيل والتوظيف للشباب من المحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة، ودعم التنمية في المحافظات الأكثر فقرًا.

وأشارت مكرم، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إلى المبادرات التي أطلقتها الوزارة مع المصريين بالخارج وكذلك محافظة الغربية، مثل "خيرك لبلدك"، وكذلك حملة التوعية التي تم إطلاقها بعنوان "قبل ما تهاجر فكر وشاور".

وأكدت أنه سيتم إعادة بث هذه الحملات على القنوات التلفزيونية وعبر مواقع الوزارة لتوعية الشباب والأسر بخطورة الهجرة غير الشرعية.

وقدمت وزيرة الهجرة، التعازي لأسر الشباب الذين تم العثور على جثامينهم بصحراء ليبيا، وأشارت إلى أن الحادث مأساوي ومؤسف ومؤلم وينبئ عن خطورة الهجرة غير الشرعية والتي تتطلب تضافر الجهود الحكومية والدولية للقضاء على تلك الظاهرة ومواجهتها لأنها باتت تهدد حياة شبابنا.

وقالت إن الوزارة تتواصل مع مختلف الجهات المعنية والأمنية والسيادية وتتابع الموقف منذ اللحظات الأولى للعثور على جثامين المهاجريين غير الشرعيين بصحراء ليبيا قادمين من مصر.

وأوضحت أن هناك تعاونًا أيضًا مع وزارة الخارجية نظرًا لصعوبة التواصل مع أي جهات ليبية نظرا للموقف الأمني والسياسي هناك، كما تم التواصل مع عدد من ممثلي الجاليات المصرية هناك للتحقق من خط سير المجموعة والتحقق من الأعداد.

وتابعت: "تم التواصل كذلك مع منظمة الهجرة الدولية لمتابعة الموقف والإطلاع على آخر المستجدات"، مشددة على أن الوزارة لا تألوا جهدا في متابعة أى أحداث تمس مواطنينا بالخارج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل