المحتوى الرئيسى

الأردن يهنىء العراق باستعادة الموصل

07/11 12:24

هنأت الحكومة الأردنية، اليوم، الحكومة العراقية باستعادة مدينة الموصل من "عصابة داعش الارهابية" في إشارة لتنظيم داعش مؤكدة أن "تحرير" ثاني أكبر مدن العراق يعد "مرحلة جوهرية وحاسمة في الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب".

وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام محمد المومني: "نهنىء العراق حكومة وشعبا بهذا الإنجاز التاريخي ونشيد بالتضحيات الجسيمة التي قدمها أشقاؤنا العراقيون في مواجهتهم الطويلة مع العصابات الإجرامية والتي وحدتهم في تلك المواجهة".

وأضاف المومني وهو أيضًا المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية أن "تحرير مدينة الموصل من عصابة داعش الإرهابية هو انتصار للإنسانية وشعوبها الخيرة على قوى الإرهاب والشر ونموذج للإرادة والتضحية التي قدمها كل من ضحى بحياته من أجل هزيمة الإرهاب".

وأوضح المومني في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية، أن "تحرير الموصل يعتبر مرحلة جوهرية وحاسمة في الجهود العراقية والعربية والدولية لمكافحة الإرهاب لابد من مواصلتها حتى استئصال الإرهاب الذي يمثل تنظيم داعش الإرهابي أحد أبشع صوره من جذوره".

ورأى أن "حجم الكراهية وأفعال القتل والتدمير التي مارسها هذا التنظيم الإرهابي وما يزال تؤكد من جديد ضرورة وقوف المجتمع الدولي وكل قوى الخير والإنسانية في العالم صفا واحدا لدحره وتجفيف منابعه وهزيمة فكره الضلالي الذي لا تقبله القيم الإنسانية والدينية".

وأعرب المومني عن "الأمل بعودة النازحين والمهجرين إلى المدينة بعد استكمال هزيمة الإرهابيين".

كما أعرب عن "الأمل في تحرير مدينة الرقة السورية وكافة أماكن تواجد التنظيم الإرهابي بما يمثله ذلك من رسالة واضحة إلى كافة الإرهابيين في العالم من أن الشعوب المحبة للسلام والاستقرار تقف صفا واحدا في مواجهتهم".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل