المحتوى الرئيسى

قصة سياسي.. سجين في الليل وعضو كونغرس نهارا

07/11 12:07

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

على الرغم من أن قوانين الدول تكاد تكون متشابهة من حيث القصد، مع تعدد أشكالها وقوالبها، فهنالك الملكية المطلقة والملكية الدستورية والجمهورية والفيدرالية والحكم الذاتي وسواها، إلا أن ذلك لا يعني عدم وجود فوارق من ناحية التناول وأسلوب العمل.

فبالنسبة إلى العديد من السياسيين، السجن يضع حدًا للمهنة السياسية، لكن هذا الأمر لا ينطبق على "سيلسو جاكوب" الذي يقضي فترة عقوبته في سجن بابودا قرب العاصمة برازيليا، لكنّه يستيقظ يوميًا عند الساعة  الخامسة صباحًا وينتظر سيارة تقله إلى مركز عمله في مجلس النواب.

إقرأ: الهند: قرى تقدم المسنين فريسة للنمور.. فما الهدف من ذلك؟

ويعود في المساء إلى السجن حيث يخلع بدلته ليرتدي ملابس السجناء. ويسمح القانون في البرازيل لعدد من السجناء بالعمل في ترتيبات إفراج جزئي. وفقا لما أورده موقع "eaglenews".

وحكم على جاكوب بالسجن لمدّة سبع سنوات مع نظام الحرية النصفية الذي يسمح له بالتصويت على القوانين والمشاركة في النقاش وتوفير الدعم للائتلاف الحكومي للرئيس البرازيلي ميشال تامر.

إقرأ: صور تثير الإستغراب شاب يتقدم لخطبة حبيبته مع أختها.. فما حقيقة الأمر؟

إلا أنه يبقى في المساء وفي خلال عطلة نهاية الأسبوع مسجونًا بين جدران زنزانته التي يتشاركها مع سجينين آخرين من دون أي معاملة تفضيلية. وألقي القبض على جاكوب في العام الماضي بعدما أثبتت المحكمة تورطه بقضايا فساد، بما فيها تزوير وتلاعب بالقانون.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل