المحتوى الرئيسى

محلب يتابع أعمال تنفيذ مشروع محور روض الفرج

07/11 11:49

تفقد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجة مراحل تنفيذ مشروع محور روض الفرج لمتابعة سير الأعمال والتأكيد على ضرورة مراعاة كافة وسائل السلامة والأمان في المشروع والإطمئنان على توافر كافة الخبرات الفنية اللازمة لتنفيذ كافة قطاعات المشروع وفقا لأحدث أساليب التنفيذ في العالم.

رافقه سيادته خلال الزيارة اللواء أركان حرب أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني، والمهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب واللواء أركان حرب محمود نصار رئيس أركان الهيئة الهندسية واللواء  أركان حرب هشام السويفي رئيس أركان إدارة المهندسين، والمهندس سيد فاروق النائب الأول لرئيس شركة المقاولون العرب.

بدأت الجولة بمشاهدة عرض عن المشروع أوضح خلاله العميد أيمن صقر مدير المشروع مراحل التنفيذ للقطاعات الخمسة للمشروع ونسب التنفيذ بها، مشيراً إلى أن القطاع الأول الذي يربط المحور مع الطريق الدائري وصلت نسبة الإنجاز به 67 %، وأنه تم الإنتهاء في أخر شهر رمضان الماضي من منزل الطريق للقادم من الاسكندرية والمتجه إلى اتجاه المرج ومطلع للقادم من الجيزة والمتجه إلى طريق الأسكندرية الصحراوي.

أما بالنسبة للقطاع الثالث والذي يمر بجزيرة الوراق فقد بلغت نسبته حوال 50 % و يتم تنفيذه بنظام الكمر سابق الصب ومخطط الإنتهاء منه في 31 أكتوبر 2017.

وأشار "صقر" إلى أن كوبرى النيل الغربي والذي يتم إنشاءه بطريقة العربات المتحركة يسير وفق البرنامج الزمنى المخطط للإنتهاء منه في 31 ديسمبر 2017حيث يبلغ طولة حوالي 400 متر وعرضه 50 متر وارتفاعه 14 متراً من سطح الماء وعرض الفتحة الملاحية 120 متراً مما يسمح بمرور الفنادق العائمة.

فيما أوضح العقيد محمد عبد الخالق مدير تنفيذ المشروع أن القطاع الرابع والذي يشمل كوبري النيل الشرقي يعد التحدى الحقيقى للمشروع نظراً لكونه كوبري معلق بفتحه ملاحية تبلغ 300 متر وبإرتفاع 14 متر عن سطح النيل وهو بطول 540 متر وعرض 66 مترا وسيعد من أكبر الكباري المعلقة عرضا في العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل