المحتوى الرئيسى

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: التصويت المزدوج على أولمبياد 2024 و2028 في مصلحة الجميع | المصري اليوم

07/11 11:23

أكد الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية مجددًا، الإثنين، مساندته للتصويت المزدوج لدورتي الألعاب الأولمبية عامي 2024 و2028، من قبل أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية هذا العام.

وقال «باخ»، عقب لقاء بوفد ممثل عن ملف لوس أنجلوس لاستضافة أولمبياد 2024، في لوزان السويسرية، الإثنين: «إذا أعطت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية الضوء الأخضر للتصويت المزدوج لأولمبياد 2024 و2028، فإن الكل سيخرج فائزًا، لوس أنجلوس وباريس وكل الحركة الأولمبية».

ويأتي هذا قبل العرض المقرر لكل من الملفين أمام اللجنة الأولمبية الدولية، الثلاثاء والأربعاء.

ويمثل عرض الملفين أمام أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية وممثلي الاتحادات الرياضية الدولية في اليومين المقبلين آخر المحطات والأحداث الكبيرة في عملية المنافسة بين الملفين، قبل العرض النهائي لكليهما أمام اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية، والتصويت لاختيار المدينة الفائزة بحق الاستضافة.

ويعقد هذا الاجتماع في ليما، في 13 سبتمبر المقبل.

وقال «باخ»، بشأن ملف لوس أنجلوس، أن استضافة المدينة الأمريكية للأولمبياد في 1932 و1984 كان «نقطة تحول» في التاريخ الأولمبي.

كما التقى «باخ» مع الوفد الممثل لملف باريس لاستضافة أولمبياد 2024، والذي ضم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث سيتناول معه وجبة العشاء أيضًا.

وقال «ماكرون» إن فرنسا تساند تمامًا ملف باريس، وأن وفد باريس حضر إلى الأعضاء الأولمبيين في لوزان «بفخر، وتصميم وتواضع».

وأكدت العاصمة الفرنسية باريس ومدينة لوس أنجلوس الأمريكية تمسكهما بالمنافسة على حق استضافة دورة الألعاب الأولمبية المقررة عام 2024، وعدم قبول أي منهما لفكرة الحصول على حق استضافة أولمبياد 2028، في حال تراجعه عن الترشح لاستضافة نسخة 2024.

وقال توني إستانجيه، رئيس لجنة ملف باريس، الإثنين: «نحن هنا للفوز بحق استضافة أولمبياد 2024.. لدينا فريق رائع ومشروع مذهل».

وقال كاسي ويسرمان، رئيس ملف لوس أنجلوس إن مدينته لديها «خطة مميزة لأولمبياد 2024».

ويعقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الدولية اجتماعًا استثنائيًا، الثلاثاء، وينتظر أن توافق اللجنة على اقتراح من لجنتها التنفيذية بمنح حق استضافة دورتي 2024 و2028 في نفس الوقت.

وفيما تصر باريس على التركيز التام في استضافة الأولمبياد عام 2024، تشير بعض التقارير إلى أن لوس أنجلوس تبدو أكثر مرونة ولكن بنسبة هزيلة، وبشروط معينة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل