المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم الأهلي يضم ثاني الصفقات الصيفية ومحمود طاهر يكافئ البدري - الأهلي.كوم

07/11 10:35

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهلى يعرض « معلول » للبيع مقابل 3٫5 مليون دولار

الأهلى يواصل استعداداته لمباريات الكأس

نجحت إدارة التعاقدات بالنادى الأهلى فى حسم الصراع الشرس على ضم مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادى سموحة اسلام محارب لمصلحة القلعة الحمراء بعد تدخل كل من نادى الزمالك والنصر السعودي، وبذلت إدارة الأهلى جهودا كبيرة على مدى الساعات الأخيرة للوصول لاتفاق نهائى مع سموحة.

وكشفت مصادر أن إدارة التعاقدات بالأهلى نجحت فى تقليص المقابل المادى الذى طلبه فرج عامر رئيس سموحة إلى 7 ملايين جنيه بدلاً من 20 مليونا التى تحدث عنها فى بداية الامر ، وتم إعداد كل شئ قبل رحلة سفره الى الولايات المتحدة الامريكية ووقع اسلام محارب على تعاقد يربطه بالقلعة الحمراء لمدة خمسة مواسم مقبلة وذلك بناء على طلب حسام البدرى المدير الفني.

بينما طلب النادى السكندرى ضم ثنائى القلعة الحمراء ناصر ماهر وعمرو بركات على سبيل الإعارة لمدة موسم، ووافق الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى على ذلك لمنحهما فرصة المشاركة فى الدورى الموسم المقبل قبل الحكم عليهما، وطلبت إدارة الأهلى ثلاثة ملايين لإعارة الثنائى لسموحة على ان يتم خصمها من قيمة صفقة اسلام محارب.

ويعد اسلام محارب هو اللاعب رقم 4 فى سجل الصفقات الحمراء للموسم الجديد بعد أيمن أشرف وهشام محمد ووليد ازارو.

على جانب آخر، تلقت إدارة النادى عددا من العروض لضم الظهير الأيسر على معلول أبرزها من النصر السعودى مقابل 700 ألف دولار على سبيل الإعارة لمدة عام وآخر من جانجان الفرنسى مقابل 3 ملايين دولار كشراء بطاقة نهائية، ورغم رفض حسام البدرى المدير الفنى التفريط فى أى لاعب مقيد بالقائمة الإفريقية.. فإنه أبدى مرونة خلال الساعات الأخيرة للتخلى عن اللاعب مقابل التعاقد مع مهاجم أجنبى جديد لدعم الصفوف.

ويقوم المهندس محمود طاهر رئيس النادى الأهلى خلال الساعات الحالية بالتفاوض النهائى على بيع عقد اللاعب وربما ينتهى الأمر خلال الساعات المقبلة مقابل 3.5 مليون دولار ، وزادت إدارة التعاقدات بالأهلى من ضغوطها على مسئولى مصر المقاصة للتوصل الى اتفاق لضم إيريك تراورى بناء على طلب حسام البدرى الذى أبدى إعجابه بقدرات اللاعب وذلك بعد الموافقة على إعارة على معلول او بيعه بشكل نهائي.

على الجانب الفني، يختتم الفريق الأول للكرة تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة وادى دجلة المقرر لها مساء غد ضمن فاعليات دور الـ8 من فعاليات مسابقة كاس مصر، ويختار حسام البدرى المدير الفنى قائمة من 20 لاعباً للدخول بهم فى معسكر مغلق الليلة ليس من بينهم احمد حمودى للإصابة وربما سوف يتم إبعاد عبدالله السعيد لمنح أكبر قسط من الراحة لتجهيزه للمرحلة المقبلة.

وأكد أحمد أيوب المدرب العام ان الجهاز الفنى واللاعبين أغلقوا تمامًا الملف الإفريقى الذى انتهى بمباراة القطن الكاميرونى الأخيرة والتى انتهت بفوز الأهلى 3-1 وصعود الأهلى إلى دور الثمانية، وقال إن تركيز الجميع حاليا يتجه نحو مباراة وادى دجلة فى كأس مصر؛ نظرا لأهمية المباراة خاصة أن بطولة كأس مصر غائبة عن الفريق منذ فترة طويلة، ويسعى الجهاز الفنى لإحراز اللقب هذا الموسم والتتويج به فى مرحلة جديدة من الموسم الحالى بنجاح.

محمود طاهر يكافئ "البدري" بالتحرك لضم "محارب" وهشام محمد

الصفقات الجديدة تطرق أبواب الأهلي

بعد تحقيقه الهدف المطلوب من خلال التأهل لدور الثمانية الافريقي عقب الفوز بلقب الدوري الممتاز. نال حسام البدري المدير الفني للأهلي وعداً من محمود طاهر رئيس النادي بمكافأة خاصة تتمثل في ضم اللاعبين إسلام محارب صانع ألعاب سموحة وهشام محمد لاعب ارتكاز مصر المقاصة خلال الساعات القليلة المقبلة.

يأتي هذا فيما أغلق البدري ملف دوري الأبطال الافريقي مؤقتاً ليبدأ مع الفريق الاستعداد للتحديات التي تنتظره في الأيام المقبلة وفي مقدمتها مباراة القمة المرتقبة أمام الزمالك يوم الاثنين المقبل وبطولة الأندية العربية المقرر انطلاقها في 22 يوليو الحالي.

كان البدري قد حقق الهدفين الأساسيين المطلوبين في الموسم الحالي وأحرز لقب الدوري قبل نهايته بأربعة أسابيع كما حجز مكاناً لفريقه في دور الثمانية الافريقي.. ومع تحقيق الفريق لنتائج في الموسم الحالي تفوق ما حققها الفريق بقيادة أي من المدربين الثلاثة الأجانب الذين تولوا تدريب الفريق في المواسم السابقة وهم الأسباني خوان كارلوس جاريدو والبرتغالي جوزيه بيسيرو والهولندي مارتن يول. نال البدري وعداً بتحقيق مطالبه الأساسية في سوق الانتقالات هذا الصيف من خلال حسم المفاوضات بشكل نهائي مع سموحة والمقاصة علي ضم محارب وهشام محمد وإعادة اللاعبين إلي القلعة الحمراء بعد سنوات من رحيلهما عنها.

مصائب قوم عند قوم فوائد. هكذا جاء خروج سموحة من دور المجموعات بمسابقة كأس الاتحاد الافريقي "كأس الكونفيدرالية" ليعزز من فرص حسم صفقة محارب خلال الساعات القليلة المقبلة حيث اقترب اللاعب بشكل كبير من العودة إلي القلعة الحمراء بمقابل أقل من نصف ما اشترطه سموحة في بداية المفاوضات والذي بلغ 20 مليون جنيه.. ولم يبق سوي الاتفاق بين الأهلي وسموحة علي لاعبين ستتم إعارتهما لسموحة في إطار هذه الصفقة.

في نفس الوقت. اقترب الأهلي من حسم صفقة هشام محمد لاعب ارتكاز المقاصة بعد تعثرها أكثر من مرة حيث ينتظر الكشف عن الصفقة خلال ساعات.. وعلمت "الجمهورية" أن الأهلي رفع المقابل المالي المعروض إلي سبعة ملايين بدلاً من ستة ملايين جنيه ليقترب خطوة جديدة من المقابل الذي طلبه المقاصة وهو عشرة ملايين جنيه كما عرض اللاعب التنازل عن بعض مستحقاته لدي المقاصة للمساهمة في إتمام الصفقة.

الجدير بالذكر أن الانضمام المنتظر لهشام محمد ومحارب إلي صفوف الأهلي سيضع البدري أمام مفاضلة صعبة لتحديد صاحب المكان الأخير في قائمة الفريق الافريقية حيث تشتعل المنافسة بين اللاعبين وأكرم توفيق لاعب الأهلي بعدما استقر البدري بشكل نهائي علي قيد المهاجم المغربي وليد أزارو المنضم حديثاً للأهلي وأحمد الشيخ بعد انتهاء فترة إعارته للمقاصة.

يتزامن هذا مع التحدي المثير الذي ينتظر البدري في الأيام القليلة المقبلة حيث يسعي المدير الفني للأهلي إلي الحفاظ علي سجل فريقه خالياً من الهزائم في الدوري هذا الموسم ولكنه سيواجه اختباراً صعباً عندما يلتقي الزمالك "الجريح" بعد الخروج الافريقي.. ووجد البدري نفسه بين نارين قبل هذه المباراة وقبل البطولة العربية للأندية حيث يرغب البدري في منح الراحة للعناصر الأساسية مثلما حدث في مباريات الفريق أمام إنبي وسموحة والمصري والتي خاضها الفريق بعد حسم لقب الدوري ولكن أهمية لقاء القمة ودلالته في نهاية الموسم المحلي كبطولة خاصة يدفع البدري إلي التفكير في المشاركة بالقوة الضاربة.. وعلمت "الجمهورية" أن البدري قد يلجأ إلي المشاركة بعناصر الصف الثاني مثلما حدث في مباريات الفريق الأخيرة بالدوري مع تطعيم تشكيلته ببعض العناصر الأساسية طبقاً لخطة المباراة.

كما علمت "الجمهورية" أن مباراة القمة ستكون بروفة جادة لتشكيل وخطة البدري قبل مباريات البطولة العربية التي لا تأتي ضمن الأهداف المطلوبة من البدري الذي تحفظ من قبل علي المشاركة فيها خلال هذا التوقيت الصعب ولكنه اضطر في النهاية للموافقة علي خوض البطولة بسبب أهدافها الخاصة بالنسبة لمصر علي عدة مستويات بخلاف الجانب الرياضي.. ولهذا. يتطلع البدري ولاعبوه إلي الخروج من مباراة القمة بنتيجة إيجابية لتمهيد الطريق أمام مشاركة الفريق في البطولة العربية.

من ناحية أخري. علمت "الجمهورية" أن رغبة اللاعب التونسي علي معلول ظهير أيسر الأهلي ستحدد وجهته المقبلة وأن اللاعب يفضل الانتقال إلي جانجون الفرنسي علي قبول العرض المقدم من نادي النصر السعودي بشراء أو استعارة اللاعب رغم عرض 700 ألف دولار.. وينتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة الكشف عن القرار النهائي بشأن صفقة انتقال معلول إلي الفريق الفرنسي.

الجدير بالذكر أن رحيل معلول سيفتح الطريق أمام حسم أزمة الغاني جون أنطوي مهاجم الأهلي المعار إلي مصر المقاصة حيث يستطيع الأهلي قيد أنطوي في قائمته المحلية بدلاً من معلول ومن ثم الحفاظ علي فرص بيعه في المستقبل بدلاً من الاستغناء عنه مجاناً وذلك بعد تراجع المقاصة عن طلب التعاقد مع اللاعب.. وبهذا سيصبح أنطوي الأجنبي الثالث في قائمة الفريق بعد النيجيري جونيور أجايي والمغربي أزارو انتظاراً لمعرفة مستوي مروان محسن بعد التعافي والتأهيل.

الاتفاق علي التجديد لـ«البدري».. وعرض فرنسي لمعلول

رسميا.. إسلام محارب في الأهلي 5 سنوات

عقد المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، جلسة مع الكابتن حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد المران الجماعي للفريق مساء أمس، لمناقشة كافة الملفات الخاصة بفريق الكرة خلال الفترة المقبلة.

وعقب الجلسة، أكد المهندس محمود طاهر أنه اتفق مع الكابتن حسام البدري علي كافة التفاصيل الخاصة بتجديد تعاقده مع النادي الأهلي، علي أن يتم عرض الأمر علي مجلس الإدارة في الاجتماع المقبل، لاعتماد العقد الجديد للبدري.

وأضاف طاهر، أن التجديد للبدري كان متفقـًا عليه منذ فترة، وأن الجلسة  كانت لمناقشة بعض التفاصيل الخاصة بالعقد، وتم الاستقرار عليها، لحين عرضها في الاجتماع المقبل للمجلس لاعتماده.

هذا ونجح مسئولو النادي الأهلي في الحصول علي خدمات إسلام محارب لاعب نادي سموحة لمدة 5 سنوات لتدعيم صفوفه في المرحلة المقبلة.. ودخل مسئولو الأهلي في مفاوضات جادة طوال الأيام الماضية مع المهندس محمد فرج عامر رئيس سموحة للحصول علي خدمات اللاعب وشهدت الصفقة حالة من الجدل الكبير في ظل تمسك مسئولي سموحة بالحصول علي 10 ملايين جنيه بالإضافة إلي الحصول علي خدمات أكثر من لاعب علي سبيل الإعارة.

وظلت المفاوضات طوال الأيام الماضية حتي نجح مسئولو الأهلي في الحصول علي توقيع اللاعب لمدة 5 سنوات ليعود من جديد إلي صفوف فريقه.. وكان الأهلي قد نجح في التعاقد مع المغربي وليد أزارو مهاجم الدفاع الحسني الجديدي بالإضافة إلي الظهير الأيسر أيمن أشرف من نادي سموحة.. وفي إطار الصفقات.. تلقي التونسي علي معلول الظهير الأيسر عرضا من أحد الأندية الفرنسية للانتقال إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية.. وكان اللاعب قد تلقي أكثر من عرض طوال المرحلة الماضية من بينها عرض سعودي وآخر أوروبي في ظل رغبته في الرحيل في الفترة المقبلة. ومن المقرر أن يعقد وكيل اللاعب جلسة مع مسئولي النادي الأهلي للتفاوض حول إمكانية رحيل اللاعب وإن كانت المؤشرات داخل النادي تؤكد اقتراب رحيل اللاعب في ظل رغبته في خوض تجربة احتراف جديدة في أوروبا بالإضافة إلي رغبة الأهلي في الاستفادة المادية الكبيرة من اللاعب.

الأهلى يضم إسلام محارب رسمياً لمدة خمس سنوات.. و«أزارو» ينتظم فى تدريبات الفريق

أنهت لجنة الكرة بالنادى الأهلى، اتفاقها بشكل رسمى، مع فرج عامر، رئيس نادى سموحة، حول تفاصيل التعاقد مع إسلام محارب، صانع ألعاب سموحة، الذى وقع على عقود انضمامه للقلعة الحمراء لمدة ٥ سنوات، بعد موافقة حسام البدرى، المدير الفنى، على رحيل مسعد عوض، حارس المرمى، بشكل نهائى إلى النادى السكندرى، وإعارة ناصر ناصر، وعمرو بركات، لمدة موسم، بجانب مبلغ مالى لم يتم تحديده حتى الآن، حيث عرض الأهلى ٣ ملايين جنيه فيما، طلب سموحة ٥ ملايين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل