المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة: كشف هوية 22مصريًا ضحايا الهجرة غير الشرعية بصحراء ليبيا

07/11 09:37

أعلنت وزارة الهجرة متابعة حادث العثور علي جثامين المصريين المهاجريين غير الشرعيين والذين عثر على جثثهم  بصحراء ليبيا قادمين من مصر.

وأضافت أنه بحسب المعلومات الواردة من قبل الهلال الأحمر الليبي حتى اليوم، فقد تم الكشف عن 22 من الجثامين، موضحة أنه جاري التأكد من المحافظات التي جاءوا منها، مشيرة إلى أنه تم دفن الجثامين في ليبيا .

وأكدت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أن هناك تعاو  مع وزارة الخارجية  نظرا لصعوبة التواصل مع أي جهات ليبية نظرا للموقف الأمني والسياسي هناك، كما تم التواصل مع عدد  من ممثلي الجاليات المصرية هناك للتحقق من خط سير المجموعة والتحقق من اعداد المصريين الذين تم العثور على جثثهم في صحراء ليبيا 

وقالت إنه تم التواصل مع منظمة الهجرة الدولية لمتابعة الموقف والإطلاع علي آخر المستجدات، مشددة علي أن الوزارة لا تألوا جهدا في متابعة أى  أحداث تمس مواطنينا بالخارج.

وقدمت  نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، التعازي لأسر الشباب الذين تم العثور علي جثامينهم بصحراء ليبيا.

وأشارت إلي أن  الحادث مأساوي ومؤسف ومؤلم وينبئ عن خطورة  الهجرة غير الشرعية والتي تتطلب تضافر الجهود الحكومية والدولية للقضاء علي تلك الظاهرة ومواجهتها لأنها باتت تهدد حياة شبابنا .

وأكدت أن الوزارة تواجه الهجرة غير الشرعية عبر السعي لتوفير فرص التدريب والتأهيل والتوظيف للشباب من المحافظات الأكثر تصديرا للهجرة ،ودعم التنمية في المحافظات الأكثر فقرا ، مشيرة إلي  المبادرات التي أطلقتها الوزارة مع المصريين بالخارج مثل "خيرك لبلدك"، وكذلك حملة التوعية التي تم إطلاقها بعنوان"قبل ما تهاجر فكر وشاور"،

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل