المحتوى الرئيسى

ننشر القصة الكاملة لحوار تلميذ مع وزير الدفاع الأمريكي

07/11 08:44

تمكن تلميذ أمريكي من الاتصال هاتفيًا بوزير الدفاع جيمس ماتيس، بل إنه نجح في إجراء حوار معه استغرق 45 دقيقة.

وأفادت صحيفة "New York Post" بأن التلميذ تيدي فيشر من ولاية واشنطن، رأى رقم هاتف رئيس البنتاغون المحمول في صورة فوتوغرافية نشرتها صحيفة "Washington Post" في 11 مايو الماضي.

وكان يظهر في الصورة، كيت شيلر، أحد مساعدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حاملا رزمة من الأوراق، كتب عليها اسم وزير الدفاع ورقم هاتفه الخاص.

هذه الصورة الفوتوغرافية حذفت لاحقا من موقع الصحيفة الإلكتروني، إلا أن التلميذ تمكن من ملاحظة ما لم يره الآخرون، وحصل على رقم الهاتف.

وعلق فيشر في مقابلة مع قناة تلفزيونية محلية على محادثته الهاتفية مع وزير الدفاع الأمريكي قائلا :"كل ذلك يشبه معجزات متوالية".

في البداية، أرسل التلميذ إلى وزير الدفاع الأمريكي رسالة نصية، طلب فيها إجراء حوار صحفي معه، وأبدى الوزير الذي تعد واشنطن مسقط رأسه أيضا، موافقته، وقد نُشر الحوار في صحيفة مدرسية.

وقال ماتيس في الحوار، الذي تطرق إلى عدة قضايا للسياسة الخارجية، إنه يحاول دائما مساعدة التلاميذ وتبادل الخبرات معهم.

وكشف وزير الدفاع الأمريكي في حواره مع التلميذ، عن رأيه في الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، مشيرا إلى أن أوباما لو استمع إلى وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، لكان حقق نجاحا كبيرا.

كما أعرب ماتيس عن ثقته بأن مكافحة انتشار الأفكار المتطرفة، كان يمكن أن يجري بطريقة أيسر، لو أن الولايات المتحدة كان بإمكانها أن تدفع تكاليف تعليم جميع أطفال أفغانستان وسوريا ودول أخرى في المدارس الأمريكية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل