المحتوى الرئيسى

دراسة مشروعات زراعية وتوزيع المعلمين المغتربين خلال 24 ساعة بالغربية

07/11 01:10

أبرز الأحداث التي شهدتها محافظة الغربية خلال الـ24 ساعة المنقضية، صدور تعليمات محافظ الغربية بحصر أراضي الجمعيات الزراعية، لاستغلالها في عمل مشروعات خدمية واستثمارية، ووالد شهيد يضع نائبي دائرته في موقف حرج لعدم حضورهما جنازة نجله،أبرز الأحداث التي شهدتها محافظة الغربية ، وتصدي الأجهزة التنفيذية والأمنية للتعديات على أراضي الدولة وأعمال البناء المخالف، إضافة إلى قرار حقق ارتياح بين المعلمين المغتربين، وقافلة طبية لإحدى الجمعيات الأهلية، قدمت خدمة لمرضى أهالي إحدى قرى مركز طنطا، خلال الـ24 ساعة المنقضيةوالتفاصيل في السطور التالية..  

أصدر اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، توجيهاته لوكيل وزارة الزراعة بالإقليم،  بحصر جميع أراضى الجمعيات الزراعية، على مستوى المحافظة؛ لاستغلالها في عمل مشروعات خدمية، تخدم المواطنين، وتوفر فرص عمل للشباب، وتدر دخلا لتنمية موارد المحافظة.

جاء ذلك حلال اجتماع محافظة الغربية لمناقشة إمكانية الاستفادة من أرضى الجمعيات الزراعية وعمل مشروعات خدمية عليها .

وخلال الاجتماع شدد المحافظ على وكيل وزارة الزراعة بسرعة عمل دراسة جدوى لمشروعات زراعية للشباب، تستوعب عدد كبير منهم، بتمويل من برنامج مشروعك بالمحافظة.

حضر الاجتماع اللواء طلعت منصور، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس فتحى عبد الغنى، السكرتير العام المساعد للمحافظة.

إعادة توزيع المعلمين المغتربين:  

أعرب المعلمون المغتربون عن سعادتهم بعد صدور قرار المحافظ ، بالتنسيق مع الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإقليم، ، بإعادة توزيع المعلمين والأخصائيين المساعدين، المغتربين المعينين ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم، المنقولين من المحافظات الأخرى إلى لغربية، وذلك على الإدارات التعليمية القريبة للمربع السكني لكل منهم.

جاء ذلك تيسيرًا على المعلمين وتقليل عدد المغتربين، ويبلغ عددهم 1063 معلم وأخصائي مساعد؛ حيث تقرر توزيع هؤلاء المعلمين كلٌ إلى إدارة محل إقامته في جميع التخصصات.

والد شهيد يضع نائبين في موقف محرج:

وجه والد شهيد قرية قسطا، بمركز كفر الزيات، السيد إسماعيل رمضان، رسالة عتاب يملأها الحزن، إلى نائبي مركز كفر الزيات بمجلس النواب؛ "نبيل أبو باشا وصلاح الحصاوي"، لعدم حضور جنازة نجله الشهيد "محمد" الذي استشهد خلال التصدي لهجوم إرهابي على كمين أمني جنوب رفح صباح الجمعة الماضية.

وأعرب والد الشهيد، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، عن أسفه من عدم اهتمام النائبين لحضور جنازة شهيد الوطن، في الوقت الذي شارك في تشييع الجنازة اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية واللواء طارق حسونة، مدير الأمن وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، وقدموا واجب العزاء في فقيد الوطن.

واختتم والد الشهيد كلمته إلى النائبين أن الحادث لو كان في توقيت إجراء انتخابات، كان موقفهما اختلف من جنازة الشهيد.

تحفظت مباحث تموين الغربية، على 930 كيلو جرام أسماك مدخنة "رنجة، لعدم صلاحيتها للاستهلاك، وذلك أثناء وقوف السيارة التي تحمل المضبوطات بمنطقة سوق السلام بطنطا.

تلقى اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، إخطارًا من اللواء أحمد الخواجة، مدير مباحث التموين، يفيد بضبط السيارة رقم (2835 ع ج س) قيادة "عماد أ.أ" 37 سنة، سائق، مقيم بقرية إبيار، التابعة لمركز كفر الزيات، أثناء وقوفها بسوق السلام؛ بدائرة ثان طنطا، محملة بـ(186) صندوق أسماك مدخنة (رنجة) زنة الصندوق (5 كجم)، بوزن إجمالي 930 كيلو جرام، تبين عدم صلاحيتها للاستهلاك.

تم التحفظ على المضبوطات، وتحرر المحضر 18551 جنح قسم ثان طنطا، وأخطرت النيابة للتحقيق.

صادرت مباحث مركز شرطة سمنود بالتنسيق مع مع مباحث التموين بالغربية، منشطات جنسية، غير مسجلة بوزارة الصحة، ومجهولة المصدر، داخل محل لبيع العطارة؛ وذلك بقرية بهبيت الحجارة التابعة لمركز سمنود.

تلقى اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، إخطارًا من العميد مأمور مركز شرطة سمنود، يفيد بضبط "أحمد ج م ن" 29 سنة، صاحب محل لبيع العطارة، بقرية بهبيت الحجارة، وبحوزته (42) عبوة منشطات جنسية، غير مسجله بوزارة الصحة ومحظور تداولها.

تم التحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر رقم 23095 جنح مركز سمنود ، وأخطرت النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.   

إزالة تعديات  على أملاك الري:

أشرف الدكتور أحمد مختار عبد الفتاح، رئيس مركز ومدينة بسيون، على حملة أمنية مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الري، في نطاق المدينة والقرى التابعة لها.

قاد الحملة العميد  مأمور مركز شرطة بسيون، حيث تمكنت من إزالة 50 حالة تعد على، تمثلت في  (41) حالة مباني وأسوار؛ بمساحة إجمالية 2050 متر مربع, وإزالة (50) حالة تشوين مخلفات هدم ومخلفات زراعية، وأتربه بمساحة (1500) متر بإجمالي مساحه 3550 متر.

وأنهت الحملة أعملها دون حدوث أي خسائر أو، وتحررت محاضر بما تم اتخاذه من إجراءات، وأحيلت إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي نفس السياق تمكنت الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع مسئولي الوحدات المحلية، والأجهزة المعنية؛ من إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، وذلك بمركز سمنود.

أشرف اللواء علاء الدين أحمد يوسف، رئيس مركز ومدينه سمنود، حملة مكبرة لإزالة التعديات على ترعة الساحل، في نطاق  الوحدة المحلية بقرية ميت عساس، بقيادة العقيد مازن الرشيدي، مأمور مركز شرطه سمنود.

كان عدد من أهالي القرية، قد تمكنوا خلال فترة إجازة العديدة من البناء خلسة، على المساحات التي استردها الوحدة المحلية وإدارة الري، وذلك بمساحة إجمالية بلغت 450 متر، تم إزالة التعديات عليها بالكامل.

وأكد رئيس المدينة، أنه جار إزالة أعمال بناء مخالفة بقرية الراهبين، أبرزها واقعة التعدي على أرض أملاك دولة بالبناء في منطقة الكوبري العلوي.

إيقاف أعمال بناء ومصادرة المعدات:   

استكملت الإدارة الهندسية بحي ثان المحلة الكبرى، حملات التصدي للبناء المخالف في المهد، بإشراف المهندس حازم الأشمونى، رئيس حي ثان، بمصاحبة الإدارة الهندسية، في حضور شرطة المرافق بقيادة الرائد عمرو الجزار.

وتمكنت الحملة من إيقاف أعمال بناء مخالف دون الحصول على ترخيص بزيادة ارتفاع الأدوار ومصادرة شدة أعمدة خشبية ومعدنية لأعمدة الدور السادس علوي، في أحد الأبراج السكنية، بشارع 10 بمنطقة المنشية الجديدة.

كما تم مصادرة معدات البناء و فتح الطريق أمام المارة والسيارات، وتحرر محضر بالواقعة، وإيداع المعدات والمضبوطات بمخازن الحي، تحت تصرف رئيس نيابة ثان المحلة.

قافلة طبية لجمعية أهلية والصحة:

نظمت جمعية أغلى وطن، قافلة طبية، بالاشتراك مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، ضمت أطباء في مختلف التخصصات؛ وذلك بقرية منشأة جنزور، التابعة لمركز طنطا.

وقالت سماح الجالس رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن القافلة وفرت كميات كبيرة من الأدوية للمرضى، بعد توقيع الكشف الطبي وتحديد المرض، حيث تم تقديم العلاج لأكثر من ٥٠٠ حالة في مختلف التخصصات.

كما تم إجراء تحاليل للحالات التي تطلبت ذلك، ومنح الحالات إفادة لإجراء أشعات مجانية، بمستشفى المنشاوي العام بطنطا، حسب الاتفاق المسبق مع إدارة المستشفى.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل