المحتوى الرئيسى

لواء حضر إعدام سيد قطب: لم ينطق الشهادتين - E3lam.Org

07/11 01:05

شاركها Facebook Twitter Google +

استضاف الإعلامي عمرو أديب الفنان محمد فهيم الذي جسد دور سيد قطب القائد الإخواني في مسلسل “الجماعة 2″، بالإضافة إلى اللواء فؤاد علام وكيل جهاز أمن الدولة السابق والذي حضر إعدام سيد قطب على أرض الواقع، وذلك خلال برنامج “كل يوم” المذاع على قناة ON E، في حلقة الاثنين.

وروى اللواء فؤاد علام تفاصيل القبض على سيد قطب وكواليس يوم إعدامه، حيث قال إن يوم القبض على سيد قطب حين تم إيداعه في سجن القلعة قال جملة “يا خسارة إن القناطر متمش تفجيرها ونسفها” حيث أوضح اللواء فؤاد أن سيد قطب كان يريد تفجير القناطر لإغراق الدلتا فتنشغل الدولة بمواجهة الحدث ويتوقفوا عن القبض على باقي أعضاء تنظيم الإخوان.

كما نقل تفاصيل يوم الإعدام حيث قال إنه تم تكليف مجموعة من الضباط بقيادة اللواء محمود مراد للانتقال للسجن الحربي لاصطحاب المحكوم عليهم بالإعدام لسجن الاستئناف، وكان اللواء فؤاد علام هو المكلف باصطحاب سيد قطب وقال أنه كان وقتها في رتبة نقيب، فقال عند تسليم سيد قطب لسجن الاستئناف كان يتوقع أنه سيتم الإفراج عنه لكن بعد رؤيته للسجن قام بالإشارة إلى رأسه وقال “هي دي اللي فاضلة خدوها”.

وتابع قائلا: بعد تسليم سيد قطب للمأمور حضر وكيل النيابة وأحد الشيوخ وسألوه عن آخر أمنياته لكنه لم يجب، وطلبوا منه الاستغفار وقول الشهادة لكنه ظل يتمتم بكلمات غير مفهومة ولم ينطق الشهادتين وهو ما أوضحه وكيل النيابة في المحضر، ثم أخذوه لغرفة الإعدام.

وأوضح أنه قد سمع من خارج غرفة الإعدام صوتا يصدر من سيد قطب عند إعدامه وكان صوتا صعب للغاية، واستمر نبضه لمدة 3 دقائق حتى توفي بعد ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل