المحتوى الرئيسى

الرئيس الرواندي يشيد بـ"ازدهار" التعاون مع اسرائيل

07/11 00:58

إسرائيل تحذر الحكومة السورية من "تكرار" سقوط القذائف على الجولان

إسرائيل تحذر سوريا بعد سقوط قذيفتين في هضبة الجولان

إسرائيل تستثمر في شركات التكنولوجيا الفائقة

إطلاق سراح رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت

الجيش السوري يعلن هدنة مؤقتة في منطقة قرب الحدود مع إسرائيل

الحاملة العملاقة (المنتقم) ترتاح قبالة إسرائيل

زيارة مودي لها طعم خاص لدى هنود إسرائيل

القدس: دعا الرئيس الرواندي بول كاغامي خلال زيارة الى اسرائيل الاثنين إلى تعزيز العلاقات بين بلاده والدولة العبرية التي تسعى الى تثبيت حضورها في القارة السمراء.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو زار في يوليو 2016 رواندا في إطار جولة شملت أربع دولة افريقية وسمحت له بترسيخ الروابط السياسية والاقتصادية مع قارة لم تكن علاقاتها جيدة لفترة طويلة مع اسرائيل. كما حضر نتانياهو في يونيو الفائت قمة اقتصادية لقادة دول غرب افريقيا.

وقال كاغامي "منذ زيارة رئيس الوزراء (الإسرائيلي) لافريقيا في العام الفائت، استمرت اسرائيل في الوفاء بالتزاماتها واهدافها بزيادة الانخراط عبر افريقيا". وأضاف الرئيس الرواندي اثر لقائه نظيره الاسرائيلي رؤوفين ريفلين ونتانياهو في مقر اقامة ريفلين "هذا اتجاه ايجابي جدا ينبغي الترحيب به ويستحق دعمنا".

وأشار كاغامي إلى أن التعاون بين اسرائيل والدول الافريقية "أثمر في مناح عديدة" منها التكنولوجيا، والزراعة، والطاقة والأمن.

وتابع "نتطلع إلى تعزيز تعاوننا مع اسرائيل حول التحديات المشتركة وقضايا الاهتمام المشترك".

والاثنين، قال نتانياهو إن اليهود والشعب الرواندي يتشاركان في "رابط عظيم". وتابع "نحن واجهنا اكبر محرقة في التاريخ وانتم واجهتم ربما واحدة من أحدث المحارق. هذا الامر لن يتكرر مجددا".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل