المحتوى الرئيسى

ألوان الوطن| 10 معلومات غريبة عن أمريكا.. "الإنجليزية" ليست اللغة الرسمية

07/10 21:15

يحلم الملايين حول العالم بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والحصول على الإقامة من أجل الاستقرار والعمل هناك، في الوقت الذي يغفل فيه الكثير منهم معلومات هامة عن "ماما أمريكا" أو "بلاد العم سام" كما تُشتهر بين شعوب العالم.

هناك حقائق غريبة عن هذا البلد الكبير الذي يبلغ عدد سكانه 325 مليون نسمة، والتي قد لا تخطر ببال كثيرين:

- الإنجليزية ليست اللغة الرسمية:

اللغة الإنجليزية هي اللغة الوطنية بحكم الأمر الواقع، رغم عدم وجود لغة رسمية على المستوى الاتحادي فإن بعض القوانين مثل متطلبات التجنيس الأمريكية تطلب إتقان اللغة الإنجليزية.

في عام 2007، تحدث حوالي 226 مليون نسمة أو 80% من السكان الذين تجاوزت أعمارهم الخمس سنوات اللغة الإنجليزية فقط في المنزل.

تستخدم الإسبانية بين 12% من السكان في المنزل مما يجعلها اللغة الثانية الأكثر شيوعاً وثاني أكثر اللغات تدريسًا.

يدعو بعض الأمريكيين لجعل اللغة الإنجليزية اللغة الرسمية في البلاد كما هو الحال في ما لا يقل عن 28 ولاية.

- الاقتصاد الأكبر في العالم:

يعادل 25 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في العالم. ويعود الفضل في هذا الاقتصاد المميز لعوامل متعددة، منها شعبها الشاب نسبيا، ومعدلات الرواتب المرتفعة وانخفاض البطالة.

يعود تاريخ الإنترنت إلى الخمسينات من القرن الماضي مع تطور شركات تكنولوجيا أمريكية.

وخلال الستينات بدأت وزارة الدفاع الأمريكية بمنح عقود لتحويل طرود المعلومات عن طريق الشبكة المعلوماتية.

حسب إحصائيات استهلاك الطاقة العالمي لعام 2014 تستهلك الولايات المتحدة ما معدله 18 في المئة من الاستهلاك العالمي وهو معدل استثنائي.

نيويورك كانت أول عاصمة للولايات المتحدة، وذلك لمدة خمسة أعوام (1785-1790).

- طالب مدرسة صمم العلم الأمريكي:

تقدم روبرت جي هيفت الطالب في المرحلة الثانوية بتصميم للعلم الأميركي الحالي في مشروع مدرسي، ونال عليه درجة متوسط، إلا أن مدرسه وعده أن درجته ستتحسن في حال تم اعتماد العلم من قبل الكونجرس، وهذا ما حصل عام 1959 في إعلان رئاسي.

- 100 فدان بيتزا يوميا:

حسب منظمة صناعة وتجارة البيتزا الأمريكية تفوق هذا الطبق على الهامبرجر، إذ يستهلك الأمريكيون يوميا نحو 100 فدان من البيتزا.

في عام 1507، رسم رسام الخرائط الألماني مارتن فالدسميلر خريطة للعالم حيث أطلق على الأراضي، التي تقع في نصف الكرة الغربي اسم "أمريكا"، متبعًا المستكشف ورسام الخرائط الإيطالي أميريكو فسبوتشي.

يعد الأمريكيين من أصل إفريقي في المرتبة الثانية من حيث عدد السكان انتشارًا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تبلغ نسبتهم 13.7% من تعداد السكان.

تعد الولايات المتحدة رائدة في مجال البحث العلمي والابتكار التكنولوجي منذ أواخر القرن التاسع عشر.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل