المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية يتفقد قافلة طبية بمركز الجمالية

07/10 20:03

أكد الدكتور  أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أن الشعب المصري دائمًا وأبدًا يقف خلف جيشه الوطني العظيم، مشيرًا إلى أن الأعمال الإرهابية لن تنال من عزيمة القوات المسلحة والشرطة المصرية، مؤكدا أن رسالة الجيش هي الدفاع عن مصر وأرضها وشعبها وحفظ استقرارها.

وأضاف الشعراوي، أن دماء أبنائنا الشهداء لن تذهب سدى، لافتاً إلى أن الشعب المصري بكل طوائفه يقف وراء جيشه العظيم في محاربة الإرهاب وحفظ أمن واستقرار البلاد.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، لأعمال القافلة الطبية التي نظمتها مديرية الشئون الصحية وحملت اسم الشهيد مجند علي علي علي السيد، ضحية الإرهاب الغاشم بأحداث منطقة رفح بمحافظة شمال سيناء الجمعة الماضية والتي أقيمت بقرية الهيشا التابعة لمركز الجمالية بحضور الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، والمحاسب محمود شاهين، رئيس مركز ومدينة الجمالية.

وجرى توقيع الكشف الطبي على 784 مريضا منهم 145 حالة باطنة، 131أطفال ، 55 نسا وتنظيم أسرة ، 112 جلدية ، 55 جراحة ، 85 أنف وأذن ، 66 رمد ، 117 عظام ، وعمل الفحوص اللازمة للمرضى .

وشملت إجمالي الفحوص المعملية 95 تحليلاً ، و 11 فيلم أشعة عادية و 35 أشعة موجات صوتية ، وتحويل 43 مريضًا للمستشفيات لاستكمال الإجراءات لتجهيزهم لإجراء عمليات صغرى وكبرى ، واستخراج 11 قرار علاج على نفقة الدولة ، وتوقيع الكشف المبكر لأمراض ضغط الدم والسكر على 57 حالة.

وشارك في القافلة 11عيادة بها 11 أخصائيًا و 9 تخصصات ومعمل دم كامل ومعمل طفيليات وجهاز أشعة عادية وجهاز أشعة تلفزيونية.

وقال محافظ الدقهلية، إن تنظيم وتنفيذ القوافل العلاجية بالقرى بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة يستهدف تقديم وتحسين مستوى الخدمة الطبية للفئات الأكثر احتياجًا في أماكنهم بنطاق المحافظة.

وأضاف الشعراوي، أن الفئات الأكثر احتياجًا والبسطاء هم الشغل الشاغل للدولة لتقديم أوجه الرعاية والعناية بهم ، مشيرًا إلى أن أهم ما يميز القوافل هو استعدادها بالأدوية والمستلزمات الطبية المتعلقة بالتخصصات التي تضمها إضافة إلى صرفة مجانًا للمترددين على القافلة.

والتقى المحافظ، بالمواطنين بالقرية واستمع إلى شكواهم ومطالبهم ووجه لوكيل وزارة الصحة متابعة إنشاء الوحدة الصحية للقرية والتي يتم تنفيذها على قطعة أرض متبرع بها لأبناء القرية وتنفذ بمعرفة القوات المسلحة والتي بالفعل استلمت الأرض وينتهى التنفيذ خلال 6 أشهر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل