المحتوى الرئيسى

السعودية: الإجراءات ضد "الدوحة" موجهة للحكومة القطرية لتصحيح مسارها

07/10 19:39

قالت السعودية إن الإجراءات التي اتخذتها الدول الـ4 المقاطعة للدوحة، موجهة للحكومة القطرية لتصحيح مسارها الساعي إلى تفتيت منظومة مجلس "التعاون الخليجي".

وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الثقافة والإعلام بالنيابة عصام بن سعد بن سعيد في بيانه لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، عقب جلسة، مجلس الوزراء التي رأسها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وعقدت بعد ظهر اليوم في قصر السلام بجدة، إن مجلس الوزراء تطرق إلى البيان المشترك الذي أصدرته السعودية والإمارات والبحرين و مصر، بعد استلام الرد القطري من أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح.

وجدد مجلس الوزراء، الشكر والتقدير لأمير الكويت، على مساعيه وجهوده لحل الأزمة مع الحكومة القطرية، في إطار حرصه على وحدة الصف الخليجي والعربي.

وشدد مجلس الوزراء السعودي، على ما اشتمل عليه البيان من مضامين، وأن الشعب القطري جزء أصيل من المنظومة الخليجية والعربية، وأن الإجراءات التي اتخذتها الدول الـ4، موجهة للحكومة القطرية لتصحيح مسارها الساعي إلى تفتيت منظومة مجلس التعاون الخليجي والأمن العربي والعالمي وزعزعة استقرار دول المنطقة والتدخل في شؤونها.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء، أن خادم الحرمين الشريفين رحب في بداية الجلسة بـ"محمد بن سلمان"، بمناسبة اختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع،متمنياً له التوفيق والسداد، وأعرب الملك سلمان، عن خالص الشكر والتقدير للأمير محمد بن نايف على ما قدمه من جهود مباركة لخدمة الدين والوطن،

نرشح لك

Comments

عاجل