المحتوى الرئيسى

مهرجان الإسكندرية يعلن عن عروض على الشاطئ

07/10 19:07

أكد عدد كبير من السينمائيين فى اجتماع الهيئة الإستشارية العليا التى دعى إليها مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى قبل إقامته لدورته المقبلة فى الفترة من 7 وحتى 13 أكتوبر المقبل، على دعمهم للمهرجان بكل خبراتهم ومجهوداتهم الفنية.

وكانت الهيئة الاستشارية العليا عقدت اجتماعها أمس الأول برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس بالمجلس الأعلي للثقافة، وحضرها أكثر من 50 عضوا من مختلف التخصصات، واستمر الاجتماع علي مدار ساعتين، بدأت باقتراحات المخرج سمير سيف عن الاهتمام بجمهور الإسكندرية، وأكدها مدير التصوير سعيد شيمى ثم كشف الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة ورئيس الرقابة والمركز القومى للسينما عن الدعم الكبير الذى يمكن أن يقوم به المركز لمهرجان الإسكندرية فى عدة مناح سواء بالات العرض أو الإسهام فى توفير عروض الشاطئ أو دور العرض التابعة لوزارة الثقافة.

وتحدث مستفيضا المخرج على عبد الخالق عن عدة نقاط مركزا على انتقال المهرجان إلى وسط المدينة وهو ما أكده رئيس المهرجان عندما، قال إنه سيعود بالفعل للجمهور بوسط المدينة من خلال فندق تيوليب، ثم تنوعت المقترحات لتصب فى مجملها فى صالح المهرجان مع تركيز على طلبة الجامعات والأكاديمية البحرية ليمثلوا جزءا أكبر من التواجد الجماهيرى.

واستمر النقاش حول دور المهرجان في نشر الوعي والثقافة السينمائية لأهل الإسكندرية، والتركيز علي مفهوم الهجرة الشرعية وغير الشرعية، وخصوصًا بعد إعلان وزارة الخارجية عن دعوة جميع أعضاء مؤتمر رودس للأمن والسلم الدوليين، لحضور فعاليات الدورة المقبلة من المهرجان.

وكان قرر، مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما في آخر اجتماع له، تكوين لجنة استشارية للدورة الـ33 من فعاليات المهرجان، تضم كبار السينمائيين المصريين من مختلف التخصصات.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل