المحتوى الرئيسى

زعيم المعارضة التركية يلتقى النائب المعتقل بعد "مسيرة العدالة"

07/10 18:55

آلاف الأتراك يشاركون في "مسيرة العدالة" بمدينة اسطنبول

اسطنبول: تفقد زعيم المعارضة التركية كمال كيليتشدار اوغلو الاثنين نائبا معتقلا في أحد سجون اسطنبول، غداة انتهائه من "مسيرة من أجل العدالة" التي استمرت لمدة شهر تضامنا مع النائب في حزبه انيس بربر اوغلو.

وأكد متحدث باسم حزب الشعب الجمهوري الذي يترأسه كيليتشدار اوغلو أن الأخير زار النائب الذي عمل صحافيا في سجنه في مالتيب بضواحي اسطنبول.

واعتقل بربر اوغلو الشهر الماضي على خلفية تسريبه معلومات الى صحيفة معارضة، ما دفع كيليتشدار اوغلو إلى الانطلاق مباشرة في مسيرة احتجاجية من أنقرة إلى اسطنبول مشيا على الأقدام. انتهت المسيرة الأحد بتجمع شارك فيه مئات الآلاف وشكل أكبر مناسبة يقيمها معارضو الرئيس رجب طيب اردوغان منذ سنوات.

وأوضح المتحدث باسم الحزب لوكالة فرانس برس أن "بربر اوغلو وصف المسيرة بـ+اللافتة+ وشكر زعيم الحزب،" مضيفا أن النائب حاليا "يؤلف كتابا" دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وسار كيليتشدار اوغلو مسافة 450 كلم قطعها خلال 25 يوما حيث باتت المسيرة نقطة التقاء جميع المحتجين على ما يعتبرونها قرارات ظالمة في عهد اردوغان. واعتقل حوالي 50 الف شخص وفقد 100 ألف وظائفهم في أكبر عملية تطهير بتاريخ تركيا الحديث في ظل حالة الطوارئ.

ونقلت وسائل الإعلام عن كيليتشدار اوغلو قوله عقب لقائه النائب المعتقل إن "أشخاصا لم يرتكبوا أي خطأ، ولا علاقة لهم بالإرهاب، وجهت إليهم اتهامات باطلة، يتم زجهم في السجون وهو أمر يؤلم ضمير المجتمع". وأضاف أن "انيس من هؤلاء الأشخاص".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل