المحتوى الرئيسى

مهرجان الإسكندرية السينمائى يعود لوسط المدينة للاهتمام بالجامعات والجمهور

07/10 17:44

أكد عدد كبير من السينمائيين فى إجتماع الهيئة الإستشارية العليا التى دعى اليها مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى قبل إقامته لدورته المقبلة فى الفترة من 7 وحتى 13 أكتوبر المقبل ، على دعمهم للمهرجان بكل خبراتهم ومجهوداتهم الفنية .

وعقدت الهيئة الإستشارية العليا قد اجتماعها الأول برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس بالمجلس الأعلي للثقافة، وحضرها أكثر من 50 عضوا من مختلف التخصصات.

واستمر الاجتماع علي مدار ساعتين، بدأت بإقتراحات المخرج سمير سيف الإهتمام بجمهور الإسكندرية ، ثم كشف الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة ورئيس الرقابة والمركز القومى للسينما عن الدعم الكبير الذى يمكن أن يقوم به المركز لمهرجان الإسكندرية فى عدة مناح سواء بآلات العرض أو الإسهام فى توفير عروض الشاطىء أو دور العرض التابعة لوزارة الثقافة.

وتحدث المخرج على عبد الخالق عن عدة نقاط مركزا على انتقال المهرجان إلى وسط المدينة وهو ما أكده رئيس المهرجان عندما قال إنه سيعود بالفعل للجمهور بوسط المدينة ..ثم تنوعت المقترحات لتصب فى مجملها فى صالح المهرجان وطالب الحضور بالتركيز على طلبة الجامعات والأكاديمية البحرية ليمثلوا جزءا أكبر من التواجد الجماهيرى.

واستمر النقاش حول دور المهرجان في نشر الوعي والثقافة السينمائية لأهل الإسكندرية، والتركيز علي مفهوم الهجرة الشرعية وغير الشرعية بعد إعلان وزارة الخارجية عن دعوة جميع أعضاء مؤتمر رودس للأمن والسلم الدوليين، لحضور فعاليات الدورة المقبلة من المهرجان.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل