المحتوى الرئيسى

فيديو.. «التضامن»: صرف زيادات «تكافل وكرامة» قبل شهر من موعدها لارتفاع الأسعار

07/10 16:39

قالت نيفين القباج، مساعد وزيرة التضامن للحماية الاجتماعية، إن الصرف المبكر للزيادة في معاشات تكافل وكرامة، يأتي في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر وارتفع الأسعار.

وأضافت «القباج»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، الاثنين، أن صرف الزيادة المقدرة بـ100 جنيه كحد أقصى جاء قبل شهر من موعد الصرف، موضحة أن الزيادة بالكامل تم صرفها لمستحقي «كرامة»، وهم المسنين وذوي الإعاقة.

وأشارت إلى صرف الزيادة لمستجقي «تكافل»، وفقًا لعدد الأطفال لعدد الأطفال في الأسرة الواحدة والمرحلة التعليمية التي يمرون بها بحد أقصى 100 جنيه، موضحة أن المبالغ التي صرفها برنامج «تكافل وكرامة» هذا الشهر بلغت 850 مليون جنيه.

وأوضحت أن البرنامج وصل إلى مليون و700 ألف أسرة في شهر يونيو الماضي، ومن المتوقع أن تصل عدد الأسر إلى مليون و900 ألف أسرة في شهر سبتمبر المقبل، لافتًا إلى مراجعة عمليات الضمان الاجتماعي وتحويل المستفيدين منها إلى برنامج «تكافل وكرامة».

ولفتت إلى استهداف البرنامج في بدايته أفقر القرى والمحافظات وفقًا لخرائط الفقر الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ثم المحافظات الأقل فقرًا، متابعة: «البدء كان بمحافظات الصعيد، ثم امتدينا لبعض المحافظات الحضرية والوجه البحري، واآن امتدينا إلى جميع محافظات الجمهورية و345 مركزا وجيمع القرى».

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل