المحتوى الرئيسى

انطلاق أعمال مجلس وزراء الإعلام العرب فى القاهرة بعد غد

07/10 16:27

يعقد مجلس وزراء الاعلام العرب اجتماع دورته العادية الـ48 بعد غد "الأربعاء" بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بحضور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ومشاركة وزراء الإعلام والمسؤولين عن الاجهزة الإعلامية في الدول العربية.

ويتضمن جدول أعمال المجلس العديد من البنود المهمة أبرزها بند "مسودة الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030" التي أعدها قطاع الاعلام والاتصال، وتوضح هذه الخريطة سبل تنفيذ الأهداف السبعة عشر لأجندة التنمية المستدامة التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2015 ، وتتمثل أولويات هذه المسودة في القضاء على الفقر والصحة والتعليم والأمن الغذائي بالإضافة الي الاهتمام بقضايا البيئية والاقتصاد والاجتماع، كما سيناقش الاجتماع أوراق العمل المقدمة من كل من مصر والمغرب والإمارات العربية المتحدة لتكون محورًا فكريًا للدورة 48 للمجلس.

وتأتي القضية الفلسطينية ضمن البنود الدائمة في جدول أعمال مجلس وزراء الإعلام العرب كونها القضية المحورية والمركزية للأمة العربية والاسلامية وبهدف ابقائها حية في عقول العرب والمسلمين من خلال تبني برامج توعوية إعلامية عربية للعمل على حشد الرأي العام العالمي لمناهضة الاجراءات والسياسات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية .

ويناقش المجلس التوصيات التي ستصدر عن المكتب التنفيذي للمجلس، الذى يعقد اجتماع دورته السابعة اليوم برئاسة مصر- رئيس المكتب التنفيذي في دورته الحالية وبحضور السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الاعلام والاتصال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل