المحتوى الرئيسى

برلماني يطلق مبادرة "تطوع وشارك" لتدريب الشباب على العمل التطوعي

07/10 16:25

نظم اللواء حاتم باشات، عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة الزيتون والأميرية، ندوة بمشاركة الهلال الأحمر المصري، تحت شعار "تطوع وشارك"، لتدريب شباب الدائرة على العمل التطوعي والإسعافات الأولية، بمشاركة الدكتورة غادة فهمي، سفيرة الطفل العربي بـ"اليونيسيف"، والنائب تامر عبد القادر.

حضر الندوة وفد من جمعية الهلال الأحمر المصري يضم كل من الدكتورة أمال إمام رئيسة العلاقات العامة بالهلال الأحمر في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومحمد عبد العزيز كبير مدربي الإسعافات الأولية بالهلال الأحمر المصري، ويوسف سعيد منسق المتطوعين بالهلال الأحمر المصري، وشاهي الطوخي مدربة بالهلال الأحمر المصري.

وفى البداية ألقى وفد جمعية الهلال الأحمر المصري محاضرة في مجال الإسعافات الأولية.

وبدأ اللواء حاتم باشات كلمته بالترحيب بكل الحضور، مؤكدًا سعادته بتنظيم هذه الندوة كبداية لإطلاق مبادرة يشارك فيها كافة شباب دائرة الزيتون والأميرية في مجال العمل التطوعي.

ودعا باشات، الشباب للتركيز على العمل التطوعي ، مؤكدًا أن العمل التطوعي بوابة رئيسية لمنح الشباب أولوية العمل في مختلف القطاعات وبالأخص القطاع الخاص، قائلا: "مشاركتك فى أى أعمال تطوعية يعد إضافة لسيرتك الذاتية تنعكس بشكل ايجابي في حال التقدم لأي عمل".

ووجه باشات، الشكر للدكتورة مؤمنة كامل رئيس الهلال الأحمر المصري، على تدعيمها الكامل للمبادرة، موضحا أنه سيتم تنظيم دورات تدريبية معتمدة في الإسعافات الأولية ينضم لها مجموعات من شباب الدائرة على مدار شهور الصيف، لاستثمار مجهود شباب الدائرة.

وتحدثت الدكتورة أمال إمام عن أهمية العمل التطوعي، مؤكدة أهمية الاستفادة التي تعود على المجتمع من المشاركة في العمل التطوعي.

وشرحت تاريخ مشاركتها وتدرجها في العمل التطوعي بداية من متطوعة صغيرة في الهلال الأحمر، وصولا إلى منصبها الحالي.

من جانبها تحدثت الدكتورة شاهي الطوخي المدربة بالهلال الأحمر، عن أهمية العمل التطوعي، لافتة إلى أن نتائج العمل التطوعي تظهر على المدى الطويل.

وأشارت إلى أن ما يميز العمل التطوعي، ومنظمة الهلال الأحمر تحديًدا هو أنه لا ينحاز لأي طرف بعينه، ولا يكون له أي وجه سياسي أو ديني أو عنصري.

وتحدثت الدكتورة غادة فهمي عن أهمية مشاركة الشباب فى العمل التطوعي، مؤكدة أن العمل التطوعي يساعد في رفع الوازع الوطني لدى الشباب وهو ما نحتاجه بقوة خلال الفترة القادمة خاصة في ظل التحديات التي تشهدها مصر.

وأكدت غادة فهمي، على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفئة الشباب تحديدًا، لافتة إلى أن القيادة السياسة الحالية تستهدف بشكل أساسي تطوير الشباب بما يخدم الوطن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل