المحتوى الرئيسى

الرئيس الفرنسي وولي عهد أبوظبي يبحثان أزمة قطر

07/10 15:59

أخبار الآن| دبي - الامارات العربية المتحدة 

بحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الاثنين، خلال اتصال هاتفي أزمة قطر، وآخر التطورات والمستجدات في المنطقة وجهود البلدين في مكافحة التطرف و الارهاب والتنسيق والتعاون المشترك بينهما في دعم الجهود الإقليمية والدولية في تثبيت ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجرى خلال الاتصال الهاتفي، أيضاً بحث علاقات الصداقة والتعاون بين الامارات و فرنسا وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وتبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس الفرنسي وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما أكد وزير الخارجية عادل الجبير، أن المملكة العربية السعودية مستمرة في مقاطعتها لقطر ما دامت تدعم الإرهاب وتمول تنظيمات الإرهابية، جاء ذلك قمة العشرين التي أقيمت في ألمانيا.

و فال الجبير خلال لقائه مع التليفزيون الألماني أن محور الأزمة بين قطر و جيرانها العرب يتلخص في صلتها بالعناصر المتطرفة ، والتدخل في شؤون الدول العربية .

وأوضح الجبير أن دول المقاطعة الأربعة ملتزمة باستمرارية المقاطعة مع قطر لحين قبولها المطالب والتخلي عن دعم الإرهاب. الجدير بالذكر أن الجبير قد شارك في قمة العشرين التي أقيمت في ألمانيا منذ يومين، وتستضيف السعودية قمة العشرين خلال 2020.

وردًا على سؤال بشأن موقف الولايات المتحدة الأميركية، لاسيما بعد أن التقى وزير الخارجية نظيره الأميركي ريكس تيلرسون، قال الجبير: "أعتقد أنه من حيث المبدأ، فإن جميع الدول ترفض التحريض وتهدف في المقام الرئيسي محاربة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله".

وأضاف الجبير: "لقد تحدثنا مع وزير الخارجية تيلرسون حول العلاقات الأمريكية السعودية والوضع في سوريا، كما تم التطرق إلى الاتفاق الذي تم بين روسيا والولايات المتحدة والأردن بشأن الأوضاع بالمناطق الأمنية هناك".

يذكر أن الجبير قد شارك في قمة العشرين التي أقيمت في ألمانيا منذ يومين، كما تم اختيار اليابان لاستضافة القمة خلال العام المقبل، على أن تستضيف السعودية نفس الفعالية خلال 2020.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل