المحتوى الرئيسى

كوزنتسوفا تعود إلى دور الثمانية في ويمبلدون بعد 10 سنوات

07/10 15:54

رسخت سفيتلانا كوزنتسوفا أحد الثوابت في منافسات تنس السيدات بتفوقها على البولندية أجنيشكا رادفانسكا 6-2 و6-4 لتتأهل إلى دور الثمانية في بطولة ويمبلدون للمرة الأولى منذ عشر سنوات اليوم الاثنين.

ووجدت الروسية كوزنتسوفا المصنفة السابعة في رادفانسكا ضحية ملائمة خلال العقد الأخير لتتفوق عليها اليوم للمرة 14 في 18 مواجهة.

وبلغت كوزنتسوفا (32 عاما) دور الثمانية للمرة الرابعة في مسيرتها ولم تخسر أي مجموعة في بطولة هذا العام حتى الآن وقضت أقل من خمس ساعات في مبارياتها.

وواجهت كوزنتسوفا منافسات بمتوسط تصنيف 139 عالميا في أول ثلاث مباريات لذا تعين عليها رفع مستواها في مواجهة صعبة أمام رادفانسكا المصنفة التاسعة اليوم وبالفعل قامت بهذا بعد أن نفذت 37 ضربة حاسمة مقابل 13 لمنافستها.

ولم يكن أمام رادفانسكا سبيل للانتفاض في المجموعة الأولى بعد خسارة أول أربعة أشواط في أجواء يوم مشمسة.

لكن المجموعة الثانية استغرقت نحو ساعة وشهدت تبادلا للضربات من الخط الخلفي إلا أن كوزنتسوفا، وهي واحدة من ست فائزات بألقاب ضمن البطولات الأربع الكبرى في دور 16 وثاني أكبر لاعبة سنا مستمرة بالمنافسة، كسرت الإرسال في الشوط السابع.

وحققت الانتصار بضربة خلفية في نقطة حسم اللقاء لتضرب موعدا مع الاسبانية جاربين موجوروزا بلانكو التي أطاحت بأنجليكه كيربر المصنفة الأولى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل