المحتوى الرئيسى

تركيا تعتقل عروسين ليلة زفافهما بسبب تطبيق هاتفي

07/10 15:48

اعتقلت السلطات التركية عروسين أثناء ذهابهما إلى حفل زفافهما، وذلك في إطار الحملات الأمنية ضد الانقلاب، في مدينة اوشاك، الواقعة في منطقة إيجه

وكان العروسان قد أكملا استعداداتهما لحفل الزفاف وعقد الأهل قرانهما، وأثناء ذهابهما إلى قاعة الزفاف، اعترضت الشرطة طريق سيارتهما عند مدخل مدينة أوشاك، واعتقلتهما وقامت باقتياد العروسين إلى مركز الشرطة، بينما انتظر مئات المدعوين في القاعة، بتهمة استخدامهما تطبيق بايلوك، الذي تدعي السلطات التركية أنه كان وسيلة التواصل بين الانقلابيين والمشاركين في انقلاب 15 يوليو 2016، بحسب ما ذكرت صحيفة "حريت" التركية.

وتُعد هذه المرة الأولى التي تستهدف فيها حملة الاعتقالات التي أطلقها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة، حفلات الزفاف، بعد استهدافه النساء الحوامل والأمهات برفقة أطفالهن الرضع وكبار السن والمرضى والنساء اللاتي وضعن حملهن حديثاً، على حد تعبير الصحيفة.

وانتقد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الواقعة، وقالوا إن نظام أردوغان بدأ باستهداف حفلات الزفاف تماماً مثلما فعل تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، وإن انتهاكات حقوق الإنسان التي تشهدها تركيا في ظل حالة الطوارئ التي يفرضها أردوغان بلغت مرحلة الاعتداء على حفلات الزفاف، بحسب ما أفادت صحيفة "زمان" التركية.

وتزامنت هذه الواقعة مع ما ذكرته وكالة الأناضول التركية بشأن إصدار الادعاء العام قراراً باعتقال 72 موظفاً في جامعتين، بينهم مستشار سابق لزعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، قيلتشدار أوغلو.

ومنذ محاولة الانقلاب أقالت تركيا أكثر من 154 ألفاً و694 شخصاً، وسجنت 50 ألفاً و136 شخصاً بتهمة الانتماء لتنظيم جولن، الذي يتهمه أردوغان بأنه العقل المدبر لمحاولة انقلاب 15 يوليو الفاشلة.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل