المحتوى الرئيسى

"الداخلية: "أسيوط" ثاني محافظة بعد "سيناء" في قتل الدواعش بـ23 إرهابي

07/10 15:46

كشفت وقائع استهداف وزارة الداخلية للبؤر الارهابية خلال 3 شهور الماضية، أن محافظة أسيوط، جاءت في المرتبة الثانية بعد محافظة شمال سيناء تصفية عدد الإرهابيين، حيث تم قتل 23 إرهابي في منطقة الجبل الشرقي والغربي ومركز ديروط وبين حدود محافظتي المنيا وأسيوط وسوهاج.

وكانت الخلية الأولي التي أعلنت عنها الداخلية  بتاريخ  10 أبريل الماضي، وتم تصفية 3 إرهابيين كانوا يخططون لتفجير دير درنكة، وتم القضاء على 7 أخرين  بأماكن متفرقة بالمحافظة  مع الحدود بسوهاج.

 وقالت الداخلية في بيانها، إنه تم مداهمة وكر الخلية الكائن بجبل عرب العوامر دائرة مركز أبنوب بمنطقة الظهير الصحراوي الشرقي لمحافظة أسيوط، إلا أنه حال استشعار العناصر الإرهابية باقتراب القوات قاموا بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة، مما دفع القوات للتعامل معهم، وأسفر ذلك عن مصرع عدد سبعة عناصر من الإرهابيين.

 ثم جاءت تصفية الخلية الثانية بتاريخ 22 يونيو الماضي، وقالت الداخلية أن المعلومات أكدت تجمع بعض هؤلاء العناصر بإحدى مناطق الظهير الصحراوي الغربي لمحافظات الجيزة والوجهة القبلي واتخاذها وكراً للاختباء، وتتلقى التدريبات البدنية والعسكرية على استخدام السلاح، وإعداد المتفجرات تمهيداً للاستمرار في تنفيذ مخططاتهم الإرهابية الهادفة إلى ترويع المواطنين ونشر الفوضى وزعزعة الاستقرار بالبلاد.

وأسفرت عمليات المتابعة والتعامل الأمني مع تلك المعلومات وتمشيط المنطقة المشار إليها بصورة مستمرة بحثًا عن تلك العناصر عن رصد تمركز إحدى تلك المجموعات بمنطقة جبلية بالظهير الصحراوي الغربي بدائرة مركز منفلوط محافظة أسيوط واتخاذهم من إحدى الخيام مقراً للإقامة، بحسب البيان.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل