المحتوى الرئيسى

الفريق حجازي وقائد الجيش الصومالي يبحثان التعاون المشترك | المصري اليوم

07/10 15:13

أكد الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، عمق الروابط التاريخية الراسخة التي تربط الشعبين المصري والصومالي بصفة عامة والقوات المسلحة لكلا البلدين بصفة خاصة.

وأعرب الفريق حجازي، خلال لقائه اللواء أحمد محمد جمعالي، قائد الجيش الصومالي والوفد المرافق له، عن تطلعه لأن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون والتكامل المشترك في العديد من المجالات العسكرية وبما يدعم كل مجالات التصدى للإرهاب البغيض الذي أصبح يهدد الأمن والإستقرار للعديد من دول المنطقة، حيث تناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين المحلية والإقليمية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار الإقليمى، في ظل الظروف والتحديات التي تمر بها المنطقة.

ومن جانبه، أكد قائد الجيش الصومالي حرص بلاده على تعميق أواصر التعاون العسكرى مع مصر حتى تتمكن من التصدى لخطر الإرهاب وكل ما يهدد الأمن القومى الصومالى ويحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين.

وقد أجريت مراسم استقبال رسمية لقائد الجيش الصومالى أعقبتها جلسة مباحثات رفيعة المستوى تناولت عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وكذلك التفاهم حول سبل دعم التعاون العسكرى والأمنى بين البلدين في العديد من المجالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل