المحتوى الرئيسى

محافظ مطروح: روتين "التنمية المحلية" عطّل تنفيذ مشروع مصنع التمور

07/10 15:12

انتقد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، البطء والروتين المنتشر في الكثير من المصالح الحكومية، موضحًا أن الشعب المصري بعد حدوث ثورتيّ يناير و30 يونيو، لم يعد يقبل بهذا التأخر في المشاريع والإجراءات، ولديهم الحق في ذلك بكل تأكيد.

أضاف "أبوزيد" خلال حواره مع الإعلامية أسماء مصطفى ببرنامج "هذا الصباح"، عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن الروتين يُكبل أيديهم كمحافظين في المضي قدمًا بالكثير من المشروعات، قائلاً: "ياريت إحنا نتساب شوية لأن لو أطلقت ايدينا هنحقق نتائج أسرع من كده، الروتين موجود ومعوق لشغلنا، مع إننا روحنا واتكلمنا في مجلس الشعب وقولنا رؤيتنا في تعديل قانون المحليات".

وانتقد المحافظ، الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، متهمًا إياه بأنه عطّل مشروع مصنع التمور الموجود بالمحافظة، بسبب الإجراءات الروتينية التي يتم تطبيقها بغض النظر عن مدى فائدتها من عدمه، مشيرًا إلى أنه كان هناك مصنع تمور في سيوة، معطل منذ أكثر من 10 أو 12 عامًا، وكل المحافظين السابقين لم يهتموا برفع كفاءته وإعادته مرة أخرى بسبب وجود مشاكل في التوريد من أحد شركات القطاع العام.

تابع "علاء"، أنه جازف وقرر استلام المصنع لمعالجته، مضيقا أن المحافظة شاركت في للمهرجان الدولي للتمور الذي تقيمه الإمارات بسيوة، برعاية جائزة الشيخ خليفة الدولية لنخيل التمر، مشيرًا إلى أنه سافر بعدها إلى الإمارات لتوقيع مذكرة تفاهم لرفع كفاءة المصنع، وبالفعل حضر خبراء إماراتيون لمعاينته، ودفعوا أكثر من 10 مليون جنيه لدعمه.

وأوضح المحافظ، أنه تلقى عرضين من المستثمرين، أحدهما من مستثمر مصري بقيمة 2 مليون جنيه، وعرض آخر من مستثمر أجنبي بقيمة 3 مليون و200 ألف جنيه، لافتا إلى أنه حينما أبلغ وزير التنمية المحلية بهذا الأمر طلب إعادة طرحه في مزاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل