المحتوى الرئيسى

بتكلفة 25 مليون جنيه.. اعتماد خطة ترميم «العمري» المنكوب في نجع حمادي | النجعاوية

07/10 14:57

الرئيسيه » اخر الأخبار » بتكلفة 25 مليون جنيه.. اعتماد خطة ترميم «العمري» المنكوب في نجع حمادي

قال عبدالهادى كامل، مدير عام المتابعة الفنية والصيانة، بآثار جنوب الصعيد، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية” إنه بناءًا على المذكرة التي أعدت بمعرفته، والموجهة إلى الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، في مايو الماضي، والتي شرح فيها آخر مستجدات المسجد العمري بقرية “هو” شمالي محافظة قنا، وتباطؤ الإدارة الهندسية بالأقصر، في عمل المقايسة الهندسية اللازمة، واستعجال المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة، فقد تمت مقابلة المهندس طارق ميلاد، مدير الإدارة الهندسية، ومناقشة آخر المستجدات المتعلقة بالمسجد.

وأضاف كامل أنه تم الاتفاق على الأخذ بالملاحظات الفنية، والواردة فى عدة بنود بالمقايسة الهندسية، وكذلك المقايسة الخاصة بالكهرباء، لافتًا إلى أن سبب التأخير، هو الانتظار للسنة المالية الجديدة 2017 / 2018، حتى يتم وضع الأسعار المناسبة، والتي تتفق مع الزيادة الجديدة التي طرأت عليها.

وأوضح مدير عام المتابعة الفنية والصيانة إلى أنه تقرر الانتهاء من المقايسات الهندسية اللازمة، خلال الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن التكلفة المتوقعة تصل إلى 25 مليون جنيه.

يشار إلى أن المسجد العمري، بقرية “هو” والتابع لمنطقة الآثار الإسلامية والقبطية بنجع حمادي، قد تعرض لحريق هائل في 2014، مما أدى إلى انهيار أجزاء كبيرة منه، وتواصل الأجهزة المعنية أعمالها لاتخاذ التدابير اللازمة لترميمه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل