المحتوى الرئيسى

«الصحة»: إطلاق قوافل طبية مجانية للمناطق المحرومة في 12 محافظة الأسبوع الجاري | المصري اليوم

07/10 14:46

أطلقت وزارة الصحة والسكان عدد من القوافل الطبية المجانية خلال الأسبوع الحالي بـ12محافظة هي «الجيزة والمنيا والأقصر والفيوم والقليوبية والبحيرة والقاهرة والمنوفية وقنا والإسماعيلية والوادي الجديد والشرقية، وتأتى هذه القوافل في إطار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقرًا، والمحرومة من الخدمات الطبية.

وأوضحت الدكتورة سيد مشرف، المديرة العامة للقوافل الطبية، في تصريحات صحفية، أن مدة عمل القافلة يستمر ليومين، مشيرة إلى أنه بدأت أولى هذه القوافل في يومي ٧ و٨ يوليو بمناطق مناشي الخطيب مركز الفيوم، والبغدادي مركز البياضية بمحافظة الأقصر، وكفر على شرف الدين مركز كفر شكر بمحافظة القليوبية.

وأضافت «مشرف» أنه سيتم تنفيذ قافلة طبية بمنطقة محلة فرنوي مركز شبراخيت محافظة البحيرة يومي ٩ و١٠ من شهر يوليو الجاري، لافتة إلى إطلاق قافلتين الأولى بمحافظة القاهرة بمركز شباب المقطم والثانية بمحافظة المنيا منطقة الزورة مركز مغاغة وذلك في يومي ١٠ و١١ من الشهر نفسه.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في تصريحات صحفية، الإثنين، إنه سيتم تنفيذ ٣ قوافل خلال يومي ١١و ١٢ يوليو الجاري بمناطق عرب العيادية مركز الصف محافظة الجيزة، ومنشأة النور مركز السادات محافظة المنوفية، وأبومناع شرق مركز دشنا محافظة قنا.

وأضاف «مجاهد» أنه سيتم إطلاق قافلتين الأولى بمنطقة الروضة مركز القنطرة غرب محافظة الإسماعيلية، والثانية بمنطقة بغداد مركز باريس محافظة الوادي الجديد وذلك يومي ١٢و١٣ يوليو، وأخيرًا قافلة وادي الملاك مركز ابو حماد بالشرقية في يومي ١٣و١٤يوليو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل