المحتوى الرئيسى

سرقة مجوهرات نادرة على طريقة الأفلام الهوليودية

07/10 14:34

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

الأحجار الكريمة أو الثمينة أو النفيسة هي أنواع مختلفة من المعادن المتبلمرة مركبة من عنصرين أو أكثر، وتتكون أساساً من مادة "السليكا" مع وجود بعض الشوائب المعدنية، ويختلف نوع الحجر الكريم باختلاف المادة المكونة.. وهو ما يزيد من ثمنها كما يزيد من أطماع النفوس الخبيثة من حولها باعتبارها سهلة المنال اذ وجدت..  

ففي حادث محير، تعرضت مجموعة من الأحجار الكريمة بقيمة 3 ملايين جنيه استرليني للسرقة من معرض للتحف الفنية في مدينة "تشيلسي"، غرب لندن، ورغم وجود الأمن على مدار الساعة فلم يستطع أي منهم فك لغز الجريمة. 

وقد تسببت تلك الجريمة في حيرة لدى المحققين في كيفية دخول اللصوص بطريقة وصفوها بطريقة شخصية الرسوم المتحركة "النمر الوردي" المشهور بقدرته على التخفي، ويعتقد المحققون أن اللصوص قاموا باستخدام تقنية فريدة للإلهاء، مما قادهم للنجاح في استهداف أحد حوامل المجوهرات الموجودة في المعرض والمخصصة لصائغ المجوهرات السويسري "بوغوسيان".

موضوع ذو صلة: خلال 8 دقائق فقط.. لص يسطو على مجوهرات بقيمة 15 مليون يورو!

ووفق ما ذكرته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، فقد قام بزيارة المعرض المقام في مستشفى تشيلسي الملكي حوالي 44000 شخص من بينهم عدد من المشاهير، كما كان من بين المعروضات يخت نادر من نوعه من طراز Riva Lamborghini يعود إلى عام 1968 يقدر سعره بنحو مليوني جنيه استرليني.

وأكد مصدر مسؤول في المعرض أنه كان يحرسه عدد كبير من رجال الأمن ينتشرون في كل مكان، يختلفون عن أفراد الأمن العاديين، ومجهزين تجهيز تامة للحراسة، نظرا لما يحتويه المعرض من معروضات النحت والفن المعاصر والديكور الباريسي والمجوهرات الراقية..

وتعتقد الشرطة أنه تم سرقة المجوهرات بين الساعة الخامسة مساء يوم الثلاثاء 30 يونيو/ حزيران والتاسعة والنصف صباح يوم الأربعاء 1 تموز/ يوليو، ولكن حتى الآن لم تتمكن التحقيقات من تحديد ما إذا كانت السرقة قد وقعت بينما كان لا يزال مفتوحًا أم لا.

وقد لجأت الشرطة للإعلان على شاشات التلفزيون بالإبلاغ عن أي معلومات تفيد في الوصول إلى اللصوص وكيف حدثت الجريمة، وحتى الآن لم يتم اعتقال أي شخص، بينما لا تزال التحقيقات مستمرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل