المحتوى الرئيسى

"سنظل أوفياء".. شعار أجيال من مشجعي الزمالك

07/10 14:30

يرفع مشجعو أندية كرة القدم في العالم كله شعارات مؤيدة لفرقهم، تدل على حجم دعمهم لهذه الفرق، ومن بين أشهر هذه الشعارات، شعار جماهير نادي الزمالك: "سنظل أوفياء"، الذي يرفعه الجمهور مع كل هزيمة سواء في المنافسات المصرية أو الإفريقية.

ويقول جماهير نادي الزمالك، أنهم من أكثر الجماهير في العالم وفاءً لفريقهم.

يقول وائل محمود، شاب في الـ26 من عمره: "ولدت وجدت أبي، يشجع الزمالك، ورثت تشجيع الأبيض. كنت أبكي مع كل هزيمة للزمالك، متهما والدي بأنه السبب في الخسارة. حينما كبرت، صار الوضع أصعب، خصوصا في ظل (التحفيل) من قبل الأصدقاء من الفرق المنافسة".

ويتابع: "أنا حقًا ليس لدي سبب اعترف به لتشجيع الزمالك. النادي بالنسبة ليّ كزوجتي وأولادي وأبي وأمي. إنه حقًا جزء من كياني، ولا أعرف لماذا أحبه لهذه الدرجة".

ويستطرد: "حينما كنت أتابع العصر الذهبي للزمالك، في بداية الألفية، كان الأمر مختلفًا، كنت أذوب من لمسات حازم إمام وأتسأل كيف هو بارعا إلى هذا الحد"، ويختم جديثه قائلا: "سنظل أوفياء، مهما استمرت الهزائم أو الانتصارات".

ويقول جمال عبدالله، البالغ من العمر 55 عامًا: "ارتبطت بتشجيع الزمالك، منذ نعومة أظافري، كنت أتابع كبار اللاعبين، وارتبط الزمالك في ذهني بالكرة الحلوة".

ويتابع: "يمكن أنا مش بشجع الزمالك، يمكن أكون بشجع اللعبة الحلوة. والزمالك بالنسبة ليّ مدرسة الحرفنة مش بس اللعبة الحلوة، اللي مش موجودة في أي نادي تاني في مصر".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل