المحتوى الرئيسى

'النيل للزيوت' تحقق أرباحًا 15 مليون جنيه فى 9 أشهر

07/10 14:09

كشف المهندس فؤاد بدير حنيش، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة النيل للزيوت والمنظفات شركة النيل للزيوت والمنظفات "التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية"، عن نجاح الشركة في تجاوز الخسارة التي بلغت 54 مليون جنيه، وتحقيقها أرباحا خلال التسعة أشهر الماضية، بلغت 15 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركة حققت مبيعات بمليار و100 مليون جنيه، خلال تلك الفترة التي تولت فيها الإدارة مسئولية الشركة، موضحًا أن الشركة" تعد أداة الدولة لتحقيق التنمية، وتنفيذ سياساتها، وخطتها، خاصة بعد تحرير سعر الصرف، والرفع التدريجي للدعم، وتوصيله إلي مستحقية.

وأضاف "حنيش"، أن لشركة النيل علاقة مباشرة مع المواطن لتوفير احتياجاته من الزيوت والمنظفات كما تسهم فى تحقيق هدف الدولة فى الرفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط وتوصيل الدعم لمستحقية مع رفع حصة المواطن من التموين الى 15 جنيه ثم زيادتها مرة اخرى إلى 50 جنية فى يوليو .

وقال إن لها أهدافًا تحققها شهريا وربع سنويا وبعد ثلاثة أرباع السنة ثم سنويا، ودعا إلي ضرورة زيادة مساحة الأراضي المزروعة من فول الصويا ونبات عباد الشمس، لتوافر خامات الزيت بهما بنسبة عالية، لتغطية احتياجات مصر من إنتاج الزيت الذي تستورد 98% من احتياجاتها من الخارج.

وفى نفس الإطار استعرض الدكتور خالد عبدالباقى عبدالعظيم العضو المنتدب للشركة للشئون المالية والإدارية، ونائب رئيس مجلس الإدارة، الخطوات التي اتخذتها الشركة منذ مارس2016، بحيث نجحت في تحويل الخسارة "التي بلغت 54 مليون جنيه" إلي أرباح بلغت 15 مليون جنيه.

وكشف عن أن الشركة، نجحت في تحقيق خطة الدولة لتغطية احتياجات الصعيد الاستهلاكية من الزيوت "4550 طن"، حيث كان لا يتجاوز حجم إنتاجها 3 آلاف طن، بل ووصل حجم إنتاجها 6 آلاف طن، بما يفيض عن حاجة هذه المحافظات.

ونوه بأن الحلول السريعة التي اعتمدتها إدارة الشركة الجديدة، والتي أوصلتها الي تحقيق هذه الإنجازات، بإدخال خطوط إنتاج جديدة، وتطوير نظام التعبئة والتغليف، ودخول خطو إنتاج جديدة مع مطلع شهر أكتوبر القادم، بالتعاقد مع الصين، لافتا إلى أن هذه الزيادة في الانتاج، تمت دون توقع، لما اتخذته الدولة من زيادة الحصص التموينية للمواطن من 15 الي 50 جنيها شهريا، مما يلقي بعبء إضافي علي الشركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل