المحتوى الرئيسى

سحر نصر: قانون الاستثمار خطوة إيجابية نحو التنمية

07/10 13:47

قالت الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، إن قانون الاستثمار الجديد خطوة إيجابية نحو التنمية الاقتصادية، إذ سيساعد على رفع معدلات النمو الاقتصادي للبلاد، وزيادة معدلات الانتاج المحلي، وتوفير فرص العمل، وزيادة التنافسية بما يُسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأضافت "نصر" على هامش إطلاق إشارة بدء إنتاج جديد لشركة تويوتا فى مصر بحضور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والفريق عبد العزيز سيف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، أن الوزارة تعمل على 3 محاور الأول، هو الإطار التشريعى المتمثل فى إصدار قانون الاستثمار الجديد وتعديلات فى عدد من القوانين مثل قانون الشركات وقانون سوق المال.

أما المحور الثاني فيتمثل في تسيير الإجراءات للمستثمر والميكنة، كما يتمثل المحور الثالث في الشراكة بين مصر وشركاء التنمية،

وأوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن قانون الاستثمار يعمل على تحفيز الاستثمار في عدد من المجالات مثل السياحة وقطاع الصناعة لما لهما من دور فى توفير فرص العمل، مشيرة إلى أن ضخ استثمارات جديدة سيساهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأكدت "نصر" حرص الحكومة على تحفيز استثمارات صناعة السيارات وغيرها من الصناعات، واستقطاب العديد من الشركات العالمية، وتهيئة المناخ الجاذب لها تحت مظلة القانون.

ومن جانبه قال الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إننا اليوم نحتفل سويا بتتويج جهود شراكة بين الهيئة وشركة "تويوتا" العالمية، ببدء إنتاج الجيل الجديد من تويوتا فورتشنر، باستثمارات جديدة.

وأضاف "سيف الدين"، أن الهيئة تمتلك ثروة عاملة بما يجعلها قادرة على الإنتاج بكفاءة وجودة عالية، موضحا أن إنتاج الشركة الجيل الجديد من "تويوتا فورتشنر" في مصر يؤكد الثقة في مستقبل الاستثمار فى مصر والعمالة المصرية.

وكشف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن نسبة التصنيع المحلي فى الإنتاج الجديد تصل إلى 47.1 %، ومن المنتظر أن تزيد خلال الفترة المقبلة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل