المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تخوض اشتباكات ضد أخر عناصر داعش بالموصل

07/10 13:44

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | الموصل - العراق - (وكالات)

تخوضُ القواتُ العراقية اشتباكاتٍ قوية مع تنظيمِ داعش الإرهابي ، في إطارِ تقدمها لاستعادةِ آخرِ مواقعِ التنظيم في غربِ الموصل بعدَ إعلانِ تحقيقِ "النصر الكبير" في هذه المدينة، بحسبِ ما أفادَ قائدٌ عسكرى.

وكانَ رئيسُ الوزراءِ العراقي حيدر العبادي زارَ الموصل وأشادَ بتحقيقِ قواتهِ "النصر الكبير" في معركةٍ استمرت أشهرا لاستعادةِ ثاني أكبرِ مدنِ البلاد، غير أنهُ أشارَ إلى تأخيرِ إعلانِ "النصر النهائى" احتراما لأولئك الذين ما زالوا يقاتلون.

وبدأت القوات العراقية هجومها لاستعادة ثاني أكبر مدن العراق في 17 أكتوبر، لينتقل التنظيم من الاحتلال الكامل على الموصل ويصبح محاصرا من القوات الأمنية ونهر دجلة داخل مساحة صغيرة في غرب المدينة.

 وقال القائد في قوات مكافحة الإرهاب الفريق الركن سامي العارضي إن هناك "اشتباكات قوية، هم لا يقبلون أن يسلموا".

وقال رئيس الوزراء في بيان إن "النصر محسوم، وبقايا داعش محاصرين في الأشبار الأخيرة، وإنها مسألة وقت لنعلن لشعبنا الانتصار العظيم". وأوضح أن التأخير "يأتى لاحترامي وتقديري لقواتنا الغيورة التي تواصل عملية التطهير".

ويشكل هذا التطور الهزيمة الأكبر لتنظيم داعش الإرهابي الذي احتل الموصل قبل ثلاث سنوات.

كما تعتبر استعادة الموصل خطوة ذات أهمية كبيرة للقوات العراقية التي انهارت تماما أمام هجوم تنظيم داعش الإرهابي عام 2014، رغم تفوقها عدديا.

ومع أنّ خسارة المدينة ستشكل ضربة كبيرة للتنظيم، فإنها لن تمثل نهاية التهديد الذى يشكله، إذ يرجح أن يعاود المتطرفون وبشكل متزايد تنفيذ تفجيرات وهجمات مفاجئة تنفيذا لاستراتيجيتهم التى اتبعوها في السنوات الماضية، خصوصا أنّ التنظيم ما زال يسيطر على مناطق عراقية عدة.

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل