المحتوى الرئيسى

"جواسيس" فرنسيون يتدربون على اللغة العربية

07/10 13:19

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - DW

معرفة الخصم تبدأ بفهم عقليته ونمط تفكيره، ولا يتسنى لأي إنسان فهم ذلك من خلال الصورة فحسب، إذ يتوجب عليه فهم أبجديته ولغته، فاللغة هي جملة من إشارات لفظية ومنظورة تعبر عن محاكمة عقلية للأمور.

واستعدادا للقيام بأعمال تجسسية لصالح الجيش الفرنسي في منطقة الشرق الأوسط أوالساحل، يتدرب عملاء شباب في مركز لتأهيل "الجواسيس في مدينة ستراسبورغ الفرنسية. ويتم في هذا المركز التركيز على اللغتين العربية والروسية.

في مركز لتأهيل "الجواسيس" في ستراسبورغ، يُردد عشرون طالبا يرتدون البزات العسكرية وهم جالسون خلف أجهزة كومبيوتر أولى الكلمات العربية على أمل إتقان هذه اللغة في غضون 24 شهرا قبل أن ينصرفوا إلى العمل الميداني.

إقرأ: النسخة الأخيرة من فيلم"الرجل العنكبوت" تتصدر إيرادات السينما الأمريكية

وسيُرسل هؤلاء إلى مكان ما في منطقة الساحل أو الشرق الأوسط، وفقا لعمليات الجيش الفرنسي، للتنصت على العدو واختراق معلوماته.  وسيتعين عليهم فك الرسائل المشفرة أثناء الاتصالات والمساعدة في تحديد مواقع الأهداف وإحباط الكمائن والتحذير من اعتداءات.

في الوقت الراهن، يتدرب بيار-أنطوان وكاترين وزملاؤهما في مركز التدريب المشترك على الاستخبارات في ستراسبورغ.

وبحماسة قالت كاترين "22 عاما" إن ما يحتاج إليه المقاتل هو أن يتعلم بوتيرة سريعة لغة عمل جديدة، العربية أو الروسية في غضون 24 شهرا، والصينية في 36 شهرا. ويتدرب آخرون على مراقبة شبكات التواصل الاجتماعي".

إقرأ: "دبابيس" مجهولة المصدر داخل جسد مريض تثير حيرة الأطباء..

ومن خلال ست ساعات يوميا من التدريب، من دون احتساب العمل الشخصي في المساء أو في نهاية الأسبوع، يكتشف هؤلاء الطلاب قواعد اللغة ومختلف اللهجات، ثم يذهبون لتعلم اللغة بشكل مفصل في إستونيا أو مصر أو طاجيكستان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل