المحتوى الرئيسى

أخبار اليمن اليوم الإثنين 10-7-2017.. الحوثيون يقتحمون سكن جامعة صنعاء.. وغارات وإعدامات

07/10 12:52

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الإثنين، 10- 7 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. الحوثيون يقتحمون سكن أعضاء هيئة التدريس

أفادت مصادر أكاديمية يمنية، اليوم الإثنين، بأن مسلحون حوثيون اقتحموا سكن أعضاء هيئة التدريس في جامعة صنعاء، وطردوا اثنين من أساتذتها وأسرهم، تنفيذا لأوامر من رئيس الجامعة غير الشرعي فوزي الصغير الذي فرضته مليشيات الحوثي في هذا المنصب.

وأكدت المصادر، وفقا لما ذكرته قناة "العربية الحدث"، أن هذه التصرفات أثارت استياء العديد من أساتذة الجامعة الذين عبروا عن استنكارهم للتصرفات غير المقبولة وغي الإنسانية، باستهداف أكاديميين معينين وأسرهم بطريقة انتقائية.

كانت إدارة الجامعة برئاسة القيادي الحوثي فوزي الصغير قد وجهت رسائل لأكثر من 30 أسرة، أغلبهم أبناء أساتذة متوفين، وطالبتهم بإخلاء مساكنهم.

وعبر أحد أعضاء هيئة التدريس، عن مخاوفه من أن يكون وراء هذه الأفعال دوافع طائفية تستهدف البعض دون غيرهم، من الأساتذة المخالفين فعلا وغير المستحقين، موضحا أن هناك عددا من الموظفين المقربين من رئاسة الجامعة يسكنون في شقق خاصة بأعضاء هيئة التدريس.

أخبار اليمن اليوم.. الاتحاد الأوروبي يقدم 27 مليون دولار للبلاد

أعلن الاتحاد الأوروبي التزامه تقديم 25 مليون يورو «27 مليون دولار» لتمويل مشروع جديد لدعم المتضرّرين من الحرب في اليمن.

ويتوقّع أن يساعد المشروع، الذي سينفّذه «برنامج الأمم المتحدة الإنمائي» والمجتمع المحلّي، في دعم الأسر لتوفير الدخل اللازم لشراء الأغذية وغيرها من الضروريات، واستمرار أداء بعض مرافق الرعاية الصحية المتبقية وتأمين مزيد من الدعم النفسي والاجتماعي.

وتوقعت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن في بيان أن «تؤدّي النتائج الرئيسة في إطار هذا الالتزام إلى منح 42 ألف مستفيد، بما في ذلك النساء والشباب والمشرّدين داخلياً بسبب النزاع، نقداً، في مقابل العمل في إعادة بناء نحو 45 مرفقاً صحياً»

أخبار اليمن اليوم.. الحوثيون يعدمون 20 من عناصرهم بينهم قيادات

ذكرت مصادر يمنية محلية أمس، أن ميليشيات الحوثي وصالح أعدمت أكثر من 20 من عناصرها، لهروبهم من المواقع التي جرى تطهيرها في مديرية صرواح بمحافظة مأرب وسط اليمن ، الشهر الماضي.

وأشارت المصادر، إلى أن من بين الأشخاص الذين جرى قتلهم، الشيخ محمد الباردة أحد مشايخ «خولان مسور».

وكان رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني اللواء محمد علي المقدشي كشف أمس الأول، عن عمليات إعدام جماعية نفذتها مليشيا الحوثي وصالح بحق عناصرها الفارين من جبهات القتال بمأرب.

وأدان المقدشي خلال زيارة له لوحدات الجيش الوطني المرابطة في محيط جبل مرثد شمال غربي صرواح عمليات الإعدام الجماعي التي نفذتها قيادة الميليشيا بحق المغرر بهم من أفرادها الذين تركوا مواقعهم في جبهة المخدرة.

أخبار اليمن اليوم.. غارات على الحوثيين 

شن طيران التحالف العربي، صباح اليوم الإثنين، سلسلة غارات على تعزيزات عسكرية لمليشيات الحوثي وقوات صالح في محافظة الجوف ( شمال البلاد).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل