المحتوى الرئيسى

رئيس أمناء الجامعة الألمانية: على مصر كسر كل القيود في مجال التعليم.. صور

07/10 12:19

أكد الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن الجامعة لها دور كبير في مجال التربية والتعليم، حيث قامت بعمل تدريب لــ 100 مدرس، لتأهيل محتويات المناهج، وتقييم الطالب، والتعليم المختلف.

وقال منصور، خلال ندوة "الجامعة الألمانية بالقاهرة ودورها في المجتمع المحلي والدولي" والتى عقدت في فرع الجامعة الألمانية ببرلين: "كما تم افتتاح مكتبة القبة بجامعة جنوب الوادي بعد تجديدها من قبل الجامعة الألمانية بالقاهرة"، موضحا أنها تضم العديد من الكتب والمخطوطات والدوريات، حيث تضم حوالى 712 كتابا باللغة العربية و7530 كتابا باللغة الإنجليزية والفرنسية و111 كتابا باللغات الشرقية، بالإضافة لحوالي 24 خريطة توضح معالم الجغرافية المصرية والعربية وحوالى 241 نوتة موسيقية وحوالى 6 مخطوطات بالإضافة إلى 17 دورية.

وأشار إلى أنه منذ افتتاح الجامعة الألمانية بالقاهرة حتى الآن، هناك 4011 طالبا حضروا لفرع الجامعة الألمانية ببرلين، وتعاملوا مع 265 بروفيسورا ألمانيا، للتدريس لهم.

واختتم منصور حديثه قائلًا: "لابد أن تعود مصر وتنفتح وتكسر كل القيود التى تمنع التعلم".

يذكر أن الجامعة الألمانية بالقاهرة هي جامعة خاصة تأسست في سنة 2002 تحت إشراف وزارة التعليم العالي المصرية وعدة هيئات ألمانية، ولغة الدراسة بالجامعة هي الإنجليزية، مع وجوب دراسة الألمانية حتى المستوى A2.1. تتيح الجامعة دراسة اللغة الألمانية لما فوق هذا المستوى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل