المحتوى الرئيسى

اللبراليون بين عذرية الطبيعة وزواج المثليين

07/10 10:53

كشف فريق من العلماء الأمريكيين والكنديين عن أن السبب الرئيس من وراء التناقض بين التيارين اللبرالي والمحافظ يكمن في اعتبار الجانبين بعض القضايا مسلمات لا يمكن التنازل عنها.

وفي التقرير الذي أعده الفريق العلمي المذكور ونشرته مجلةAnalyses of Social Issues and Public Policy، يقول العلماء: "الطريق المسدودة التي وصل إليها الصراع الثقافي بين هذين التيارين في الولايات المتحدة، نتاج لاعتبار كل من الفريقين جملة من القضايا التي تعنيه أنها مسلمات لا تقبل المساس بها، فيما هناك قضايا أخرى يتمسكان على العكس من ذلك، بضرورة حلها أو معالجتها إحلالا للعدالة والمساواة".

وخلال البحث الذي أعده العلماء، درسوا مواقف اللبراليين والمحافظين تجاه قضيتين صارتا على كل لسان في الوقت الراهن في الولايات المتحدة، وهما تشريع زواج المثليين، ومد أنبوب "كيستون" لضخ النفط.

وخلص البحث إلى أن السبب من وراء تمسك اللبراليين بزواج المثليين، مراعاتهم مبدأ العدالة والمساواة، فيما يتلخص رفض المحافظين لهذا النوع من "عقود القران" في ضرورة الحفاظ على قدسية الزواج التقليدي.

وتوصل أصحاب البحث كذلك إلى أن حجة اللبراليين في معارضة مد أنبوب النفط المذكور تكمن في ضرورة الحفاظ على عذرية الطبيعة، فيما يسوّغ المحافظون جدوى تنفيذ هذا المشروع بأنه سيسهم في تحقيق العدالة والمساواة بفعل أنه سيخلق فرص عمل جديدة، الأمر الذي سيحسن من معيشة الناس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل