المحتوى الرئيسى

بوتين يفتتح أعمال معرض "اينوبروم" الصناعي

07/10 10:53

افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين في مدينة يكاتيرينبورغ الروسية معرض "اينوبروم" الصناعي، والمنعقد لغاية 13 من يوليو/تموز الجاري.

ويعد "اينوبروم" المعرض الصناعي الأول في روسيا والمنطقة ويركز في دورته الحالية على الصناعات المعدنية والهندسية الثقيلة، ويشارك به أكثر من 640 مجموعة صناعية عملاقة من 18 دولة ويزوره أكثر من 50 ألف متخصص من 95 دولة وأكثر من 1200 إعلامي من مختلف دول العالم.

وفي إشارة لأهمية دور التقنية الحديثة في الاقتصاد، قال الرئيس بوتين خلال افتتاح المعرض إن "الصناعة الذكية" تحدد نمو الاقتصاد العالمي، مشيرا إلى أن التكنولوجيا الرقمية في الوقت الراهن تنمو بوتيرة سريعة مشابهة للإنترنت عندما ظهر.

كما أكد بوتين أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا للاقتصاد الرقمي وأن المستقبل هو لهذا النوع من الاقتصاد.

ويشهد المعرض هذا العام حضورا بارزا لليابان، التي حظيت بدور شريك للمعرض الصناعي. إلى جانب اليابان يشارك في المعرض 30 شركة مصرية، تهدف للترويج للمنطقة الصناعية المزمع إنشائها بمحور قناة السويس.

ويعد "اينوبروم" منصة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى روسيا كما يعرض خلال المعرض أحدث ما توصلت إليه الشركات الروسية في مجالات الصناعات الثقيلة والمعدنية والإلكترونية والسيارات والسفن والمعدات الزراعية والروبوتيكس وتكنولوجيا المعلومات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل