المحتوى الرئيسى

وزراء «الفيس بوك».. ظاهرة ثورة يناير تكسر الروتين الحكومى

07/10 10:05

انتشرت خلال السنوات الماضية، خاصة فى أعقاب ثورة 25 يناير 2011، ظاهرة استخدام المسئولين لمواقع التواصل الاجتماعى، للتحاور مع المواطنين تارة، ولإبداء آرائهم فى القضايا المختلفة تارة أخرى.

يبدو أن التحول الكبير الذى أحدثه التطور التكنولوجى فى العالم أجمع، ألقى بظلاله على آلية عمل المسئولين، فبالنظر إلى أغلب الوزراء الحاليين، نجد ارتفاع معدل استخدامهم لموقع التواصل، للحد الذى جعل بعض الوزراء يتجاوبون بشكل مباشر مع الشكاوى المقدمة من المواطنين من خلال صفحاتهم الشخصية.

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى

آخر مستجدات تلك الظاهرة، ما قام به وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، حيث نشر مساء الجمعة الماضية، منشورا يرد من خلاله على حملة «تمرد على المناهج الدراسية»، مطالبا إياهم بعدم التظاهر والاحتجاج، ودعم الوزراة لتحقيق طفرة هائلة فى مجال التعليم فى مصر.

المنشور الأخير لوزير التربية والتعليم واحد من سلسة طويلة من المنشورات، شرع شوقى فى مشاركتها مع طلاب الثانوية العامة، خاصة فى فترة الامتحانات الماضية، الأمر الذى دفع الطلاب لإطلاق عليه لقب «وزير الفيسبوك».

وزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز

وزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز، كان ثانى الوزراء المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعى بشكل مستمر، خاصة فى القضايا التى تتعلق بالشأن الرياضى فى مصر، وكان آخر تعليق له، أمس، عبر صفحته على «فيس بوك» يتعلق بالأندية المعترضة على اللائحة الاسترشادية، موجها للأندية عدة رسائل مختتما إياها بـ«تحيا مصر».

المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة

المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اتخذ من صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، منبرا لنشر إنجازات الوزارة خلال الفترة الماضية، حيث نشر أخيرا فيديو يتعلق بالمشاريع الجديدة التى تسعى الوزارة لتنفيذها، فضلا عن ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل