المحتوى الرئيسى

العبادي: العالم لم يتصور أننا سنقضي على "داعش" بهذه السرعة

07/09 22:24

أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأحد، أن العالم لم يكن يتصور أن العراقيين سيقضون على "داعش" بهذه السرعة، وذلك بعد وقت قصير من وصوله لمدينة الموصل لتحية القوات العراقية على انتصارها الكبير على التنظيم الإرهابي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، "أننا نولي أهمية كبرى لإعادة الخدمات والبنى التحتية، وأننا سعداء برؤية عودة الحياة الطبيعية للمواطنين، وهذا كله نتيجة تضحيات المقاتلين الأبطال الذين أبهروا العالم بشجاعتهم"، حسب موقع "سبوتنيك".

وكان العبادي قد وصل، في وقت سابق من اليوم، إلى مدينة الموصل، وبارك للشعب العراقي والمقاتلين تحقيق "النصر الكبير".

وبحسب الصفحة الرسمية لرئيس الوزراء على موقع "فيسبوك"، فإن العبادي وصل إلى مدينة الموصل "المحررة" للإشراف على سير العمليات في الجانب الأيمن والمضي بعمليات التطهير حتى القضاء على جيوب العدو وآخر إرهابي من تنظيم "داعش"، وأنه "بارك للمقاتلين الأبطال والشعب العراقي بتحقيق النصر الكبير".

وعقد العبادي اجتماعًا مع القادة الأمنيين في مقر قيادة قوات الشرطة الاتحادية بالجانب الأيمن للموصل، كما تجول وسط المواطنين في الجانب الأيسر من المدنية.

وشدّد رئيس الوزراء على ضرورة ضمان استمرار الأمن والاستقرار في المدينة، وتطهيرها من الألغام والمتفجرات التي خلفها مسلحو التنظيم، وحماية المدنيين والنازحين.

وكانت القوات العراقية قد بدأت العملية العسكرية في الموصل 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لتستعيد الجانب الشرقي من المدينة في يناير/كانون الثاني الماضي، قبل أن تطلق هجومها على الجزء الغربي بشهر لتحريرها من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل