المحتوى الرئيسى

بدء المرحلة الثالثة من فعاليات برنامج تنمية الجنوب لفرع ثقافة أسيوط | أسايطة

07/09 21:54

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » بدء المرحلة الثالثة من فعاليات برنامج تنمية الجنوب لفرع ثقافة أسيوط

قال ضياء مكاوي، مدير فرع ثقافة أسيوط، إن  فعاليات برنامج تنمية الجنوب الذي ينفذه الفرع مستمر في مرحلته الثالثة، من خلال التعاون مع قطاعات التربية والتعليم، و الشباب والرياضة، وبدعم من مؤسسة مصر الخير، بهدف استكشاف المواهب وتنميتها.

وأضاف مكاوي أن البرنامج تم العمل به في قصر ثقافة أبوتيج، وساحل سليم، ومكتبة أسيوط الجديدة، حيث قام قصر ثقافة أبوتيج بعمل  ورش السنغرافيا المسرحية، وهي مستمرة حتى الآن، وتم عمل تدريب  المشتركين على التصميم في البيئة المفتوحة والبيئة المغلقة، والتدريب على عمل الألوان المناسبة لقطع الديكور المختلفة للتصميم، مع تنسيق الإضاءة المناسبة للمنظر المسرحي، فيما أضاف أن الورشة تستمر أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع حتى نهاية شهر يوليو الجاري.

وتابع أنه في أسيوط الجديدة يتم عمل قوافل لاكتشاف المواهب بمركز شباب منشية المعصرة،  بحضور لجنة التحكيم الشاعر أحمد الشافعي،  الموسيقار محمود كمال، والفنان محمد عبد المجيد ميسرة، حيث قامت اللجنة بالاستماع إلى المواهب وتخيرت المواهب المتميزة.

وفي نفس السياق توجهت قافلة اكتشاف المواهب بساحل سليم إلى مركز شباب ساحل سليم وضمت القافلة المخرج  خالد أبوضيف، والفنانة التشكيلية نهاد أشرف والموسيقار ياسر جاد، حيث استمعت لجنة التحكيم للمواهب وتم اختيار خمس مواهب المتميزة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل